Tuesday, August 20, 2019
اخر المستجدات

الاحتلال يزرع مجسات وعوائق أرضية في “زيكيم” و”الناقورة”


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم| كشفت القناة العبرية الثانية الليلة الماضية النقاب عن قيام “إسرائيل” بخلق عوائق أرضية على الحدود البحرية بين شمالي قطاع غزة وكيبوتس “زيكيم” وذلك في أعقاب العملية التي نفذها مقاتلون من كتائب القسام بداية الحرب الأخيرة.

وقال مراسل القناة للشئون العسكرية “نير دبوري” إن العوائق تشمل حواجز أرضية ومجسات الكترونية للتحذير من تسلل غواصة إلى السواحل، في حين تجري حالياً أعمال تشييد لعوائق مشابهة قبالة رأس الناقورة على الحدود مع لبنان.

وأشار “دبوري” إلى أن هدف العوائق في رأس الناقورة هو منع مقاتلي حزب الله من الوصول إلى سواحل شمالي الكيان في إطار أي مواجهة مقبلة.

ولفت إلى أن معدات هندسية ضخمة تقوم على تشييد عوائق داخل البحر وعلى طول عدة مئات من الأمتار، وتشمل هذه العوائق مجسات ومحطات إنذار مبكر للتحذير من وصول غواصين إلى تلك السواحل.

وتمكنت مجموعة كوماندوز بحرية تابعة لكتائب القسام خلال الحرب الأخيرة من اقتحام قاعدة “زيكيم” العسكرية على شواطئ عسقلان شمالي القطاع عن طريق البحر، والاشتباك مع جنود جيش الاحتلال.

وحاول جيش الاحتلال تضليل الرأي العام وإيهامه بأنه المقاومين تم قصفهم فور وصولهم الشاطئ، إلا أن مقاطع فيديو مسربة أظهرت كذب الرواية الإسرائيلية، وبينت كيف أن المقاومين خاضوا اشتباكات مسلحة مباشرة وفجروا دبابة إسرائيلية.