Wednesday, November 20, 2019
اخر المستجدات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/وكالات

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين حملات دهم وتفتيتش تخللها اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

ففي محافظة الخليل، جددت قوّات الاحتلال حملات المداهمة والاعتقالات في أنحاء متفرقة من المحافظة جنوب الضفة الغربية.

وأغلق جنود الاحتلال الشارع الرئيس الرابط بين دورا وبلدة ديرسامت، وشنّت عمليات اقتحام واسعة لمنازل المواطنين، وخاصة في محيط منزل منفذ عملية تل أبيب رائد مسالمة.

كما جدّد المئات من جنود الاحتلال اقتحاماتهم لبلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل من خلال جدار الفصل العنصري، وأجروا عمليات تفتيش وعبث بمحتويات المنازل.

كما نفذت قوّة أخرى من جيش الاحتلال عمليات اقتحام وتفتيش للمنازل الفلسطينية في بلدة إذنا غرب محافظة الخليل، تخللها تفتيش عشرات المنازل وأخراج أفرادها إلى العراء، فيما نصب الجنود حواجز واغلاقات مؤقتة على مداخل البلدة.

وفي مخيم العروب شمال الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال مدير مدرسة المخيم نعيم عزيز رشدي، والشاب نور بدران جوابرة، فيما اعتقلت الشاب محمود جميل علقم من بلدة بيت أمر المجاورة.

وفي مدينة يطّا جنوب الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية الشابين صابر البيراوي ورامي النجار بعد اقتحام منزليهما وتفتيشهما.

وشنّ جيش الاحتلا عمليات اقتحام لمنازل المواطنين في حارة أبو سنينة وعدد من الأحياء السكنية الأخرى في مدينة الخليل، سلّم الجنود خلالها عددا من الشّبان بلاغات مقابلة لمخابراته، عرف من بينهم الشاب إسلام تميم الخطيب (22 عاما) في حيّ قيزون، وخليل رائد الزغير من واد أبو كتيلة.

نابلس

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال اربعة مواطنين احدهم طفل من محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية لوكالة “صفا” أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم بلدة بيت فوريك شرق المدينة، وداهمت العديد من المنازل وقامت بتفتيشها وتخريب محتوياتها.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان، وهم: سامر محمود حنني، ومصعب عبد اللطيف مليطات، وإبراهيم عبد علي أبو حيط.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت مساء امس الطفل حامد جاسر حامد حمايل (13 عاما) من بلدة بيتا جنوب نابلس، أثناء مروره على حاجز زعترة، وهو مريض بحسب تقرير وزارة الصحة الفلسطينية.