Wednesday, October 23, 2019
اخر المستجدات

الاحتلال يصادر نصبا تذكاريا لشهيدة فلسطينية في الخليل


الاحتلال يصادر نصبا تذكاريا لشهيدة فلسطينية في الخليل

| طباعة | خ+ | خ-

هدمت آليات إسرائيلية، اليوم الإثنين، نصبا تذكاريا للشهيدة الفلسطينية “بيان العسيلي” التي اغتالتها رصاصات الاحتلال لحظة مرورها عبر أحد حواجزه العسكرية في مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، قبل عام ونصف.

وقال أيمن العسيلي (والدة الشهيدة بيان)، إن جيش الاحتلال عمد فجر اليوم إلى سرقم النصب التذكاري الذي وضع بالقرب من مكان ارتقاء الشهيدة في منطقة “واد الغروس” جنوبي مدينة الخليل.

وأفاد العسيلي في حديث لـ “قدس برس”، بأنه عازم على إعادة النصب التذكاري الخاص بابنته، مؤكدًا أنه “سيُبقي رسالة بيان حية كفتاة اقتحمت معسكرًا لجيش الاحتلال في ظل حالة تخاذل من الجيوش العربية”، كما قال.

واعتبر أن الاحتلال يهدف من خلال هدم النُصب التذكارية للشهداء، إلى “محاولة ضرب معنويات أهالي الشهداء والتلاعب بأعصابهم، رغم أن استشهاد الأبناء وفقدانهم لن يغير في المعادلة”، حسب العسيلي.

وأضاف والد الشهيدة “إزالة الحجارة لن يكون طريقًا للنيل من عزيمة وقوة أهالي الشهداء، الذين يستمدون ذلك من بطولة وشجاعة أبنائهم”.

وفي السياق، ذكر موقع “0404” العبري أن قوة اسرائيلية هدمت فجر اليوم نصبًا تذكاريًا للشهيدة العسيلي في المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل قرب مستوطنة “كريات أربع”، بدعوى تحريضه على المقاومة وعمليات ضد إسرائيليين.

يشار إلى أن “بيان العسيلي” (17 عاما) استشهدت في بداية “انتفاضة القدس” بتاريخ 15 تشرين أول/ أكتوبر 2015، بعد أن أطلقت قوات الاحتلال النار عليها في منطقة “واد الغروس” قرب مستوطنة “كريات أربع” في الخليل، بحجة محاولتها طعن مجندة إسرائيلية.