Wednesday, June 26, 2019
اخر المستجدات

الاحتلال يصيب مواطنًا بالرصاص شرق البريج


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/

أصيب شاب مساء الثلاثاء بالرصاص الحي بإطلاق نار استهدفه من قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات على الحدود الشرقية لمخيم البريج وسط قطاع غزة.
وأفاد بإصابة الشاب بقدمه على مقربة من السياج الحدودي، نقل على إثرها إلى مستشفى “شهداء الأقصى” في دبر البلح لتلقى العلاج حيث وصفت إصابته بالمتوسطة.
وشهدت الأجواء الغربية والشرقية للمحافظة الوسطى تحليق مكثفا للطيران الحربي والاستطلاع والذي نفذ مساء اليوم عدة غارات وهمية في عرض البحر غرب المحافظة.
وتشهد المناطق الشرقية لمخيم البريج منذ أسابيع مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال، أدت لاستشهاد شاب قبل أيام وإصابة العشرات بالرصاص الحي والمطاطي والغاز.
إلى ذلك استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء صيادين ومزارعين بإطلاق نار في شمال وجنوب قطاع غزة من دون وقوع إصابات.
وذكر أن زوارق حربية إسرائيلية لاحقت عددًا من مراكب الصيادين مقابل منطقة “الغول” في بلدة بيت لاهيا شمال غرب القطاع، قبل أن تقوم بتمزيق شباك أحد الصيادين.
ولفت الى أن هذه الحادثة تزامنت مع إطلاق القبة الحديدية عددًا من الصواريخ في سماء مستوطنة “شعار هنيغف”، فيما كانت تُحلق طائراتٍ مروحية في أجواء بلدتي بيت حانون وبيت لاهيا، فوق السياج الحدودي.
ونوه إلى أن جرافات إسرائيلية شوهدت تقوم كذلك بإنشاء مرتفعات رملية خلف جدار حاجز بيت حانون/ إيرز شمالي بيت حانون، وكذلك شمال محررة دوغيت بالتزامن مع تمركز لعدة آليات في محيط المنطقة، وترجل قوات قرب موقع “16” العسكري.
وفي السياقا ذكر ان في جنوب قطاع غزة أن عددًا من جنود الاحتلال ترجلوا من داخل جيب عسكري في محيط موقع شرقي مدرسة “شهداء خزاعة” شرق محافظة خان يونس، وأطلقوا النار تجاه عدد من المواطنين والمزارعين دون وقوع إصابات.