Saturday, August 24, 2019
اخر المستجدات

الاحتلال يعتقل مواطنين بينهم سيدة ويصادر مركبة في الخليل


الاحتلال يعتقل مواطنين بينهم سيدة ويصادر مركبة في الخليل

| طباعة | خ+ | خ-

رام الله – الوطن اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين،بينهم سيدة من عائلة العصافرة في مدينة الخليل، خلال عمليات دهم وتفتيش لعدد من المنازل فجر يوم السبت.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشبان: عكرمة صالح خليل جابر العصافرة (28 عاما)، وشقيقه نصر (20 عاما)، وقاسم عارف خليل جابر العصافرة (30 عاما)، وزوجته ايناس نبيل العصافرة (26 عاما)، كما استولت على مركبة الشاب المعتقل قاسم العصافرة.

وذكرت صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية أن اعتقال الأربعة يأتي في إطار البحث عن منفذي عملية قتل الجندي دفير شوريك (19 عامًا) الخميس الماضي.

ويذكر بأن قوات الاحتلال تفرض طوقا أمنيا مشددا على المناطق القريبة من مكان وقوع العملية، وتعرقل حركة المواطنين.

وكان الاحتلال أعلن العثور على جثة جندي مقتولًا بمنطقة بيت لحم وعلى جسده آثار عملية طعن.

وقال بحسب ما نشرته وسائل اعلام عبرية “أن الجندي كان في طريقه من منطقة “غوش عتصيون” قرب بيت لحم إلى القدس المحتلة، قبل أن ينقطع الاتصال به، وعثر على جثته صباح الخميس قرب مستوطنة “مجدال عوز” القريبة من بيت لحم”.

وزعم الاحتلال أن مجموعة فلسطينية تستقل مركبة توقفت إلى جانبه ونزلت من المركبة وطعنته حتى الموت، ثم ألقت بجثته على قارعة الطريق وانسحبت من المكان.

في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم السبت 4 مواطنين احدهم اصيب بعيار معدني مغلف بالمطاط خلال مواجهات في بلدة العيسوية شرقي القدس المحتلة.

واندلعت المواجهات في شارع الطور بالبلدة، أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص “المطاطي” وقنابل الصوت صوب الشبان، ما أدى لإصابة شاب من عائلة الياسيني في قدمه قبل أن يتم اعتقاله واعتقال مواطن آخر من عائلة الطويل.

واعتقلت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من يوم أمس ابناء العم محمد هيثم مصطفى ومحمد بكر مصطفى، أثناء تواجدهما في بقالتهما قرب مدخل الضهرة بأول بلدة العيسوية.