Friday, September 20, 2019
اخر المستجدات

الاحتلال يعتقل 10 مواطنين في حملة مداهمات بالضفة المحتلة


| طباعة | خ+ | خ-

 

شنت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الإثنين، حملة اعتقالات ومداهمات في عدد من مدن الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 مواطنين من مدن مختلفة في الضفة، في حين داهمت قوة كبيرة منزل الصحفية لمى خاطر في مدينة الخليل.

وأوضحت المصادر، أن الاحتلال سلم الكاتبة لمى خاطر بلاغا للتحقيق بعد أن قام باعتقالها، إلا أنه تراجع عن ذلك بعد إصرارها على اصطحاب طفلها الرضيع معها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال عدة مواطنين عرف منهم، منجد نادر القواسمي، نور حاتم قفيسة، عبد الجليل محمد اخليل، مجاهد صايل صبارنة، باجس محمد أبو غيالة.

وفي مدينة سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا خلال مداهمات في المدينة كما داهمت منزل مواطنا آخرا وفتشته واندلعت مواجهات مع المواطنين.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال داهمت المدينة واعتقلت الشاب رشدي الفارعة 27 عاما بعد اقتحام منزله وتفتيشه في حين انتشرت وسط المدينة واعتدت على المواطنين.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن سمير العبوشي في سلفيت دون اعتقالات واشتبكت مع المواطنين الذين رشقوها بالحجارة في مواجهات استمرت لساعات.

وأصيب مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال تلك المواجهات التي امتدت لأحياء مختلفة من المدينة.

أما في مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن مازن رمضان، من قرية أم الشرايط، بالإضافة لاعتقالها نظام بشارات، من طمون بمدينة طوباس.

وأما في بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، شابا من مدينة بيت لحم.

وأفاد مصدر، بأن قوات الاحتلال اعتقلت فجرا، الشاب صبري اسماعيل عبد ربه 25 عاما، بعد دهم منزله، وتفتيشه.

واعتقلت قوات الاحتلال في جنين، شابا من بلدة قباطية جنوب جنين، على حاجز عسكري الظاهرية جنوب الخليل.

وذكر ذوو الأسير توفيق فضل أديب نزال 31 عام، أن قوات الاحتلال اعتقلت نجلهم على الحاجز العسكري، عقب الإفراج عنه من سجن النقب، بعد انتهاء فترة محكوميته الـ 7 أشهر، وحولته إلى الاعتقال الإداري.