Thursday, December 12, 2019
اخر المستجدات

الاحتلال يعلن إعادة فتح أبواب المسجد الأقصى اليوم


الاحتلال يعلن إعادة فتح أبواب المسجد الأقصى اليوم

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – رام الله: أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، عن إعادة فتح أبواب المسجد الأقصى المبارك في القدس، اليوم الأربعاء، أمام المصلين.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية أن قائد منطقة القدس في شرطة الاحتلال، أمر بإعادة فتح المسجد الأقصى للمصلين والزوار ابتداء من صباح الأربعاء.

وفي سياقٍ متصل، أدى عشرات المواطنين، صلاة العشاء الليلة في الشارع الرئيسي قبالة باب الأسباط.

وكان المواطنون أدوا صلوات العصر والمغرب والعشاء في الشوارع القريبة من أبواب المسجد المبارك، خاصة في منطقة باب الأسباط، كما منعت قوات الاحتلال رفع الأذان ثلاثة أوقات من الأقصى.

يذكر أن قوات الاحتلال، أغلقت اليوم الثلاثاء، أبواب المسجد الأقصى المبارك كافة، واعتقلت 5 شبان و3 سيدات.

واقتحمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال الخاصة المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، كما اقتحمت مسجد قبة الصخرة واعتدت على رئيس حراس المسجد، وعدد من العاملين فيه، و أشاعت أجواء من الهلع بين صفوف النساء والأطفال، واعتدى على المصلين والحراس.

فيما أصيب ستة مواطنين واعتقل ثلاثة آخرين إثر قمع قوات الاحتلال، مساء اليوم، مئات المواطنين الذين اعتصموا قرب باب الأسباط أحد أبواب القدس القديمة احتجاجا على إغلاق المسجد الاقصى المبارك، بعد افتعال حادثة إحراق مخفر شرطة تابع للاحتلال.

كما اعتدت قوات الاحتلال على الطواقم الطبية قرب باب الأسباط بالقدس المحتلة ومنعهم من التواجد في المكان، واعتقلت ثلاثة منهم، من بينهم مسؤول المقدسات في إقليم حركة فتح في القدس الحاج عوض السلايمة.