Sunday, November 17, 2019
اخر المستجدات

الاحتلال يقرر حظر الحركة الإسلامية


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/وكالات

ذكرت مصادر عبرية ان الكابينت الاسرائيلي المصغر برئاسة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قرر الاعلان الجناح الشمالي في الحركة الاسلامية داخل الخط الاخضر، كمنظمة غير مشروعة.

ويعني هذا القرار ان اي شخص او هيئة تنتمي الى هذا التنظيم من الآن وصاعدا، سيكون قد ارتكب مخالفة سيعُاقب عليها. كما ان هذا الاعلان سيتيح مصادرة ممتلكات تعود للتنظيم، وذلك حسب موقع واللا العبرية .

وفي ذات السياق ذكر موقع “عرب 48” الاليكتروني ان شرطة الاحتلال اقتحمت ليلة امس مكاتب الحركة الإسلامية الشمالية في مدينة أم الفحم و17 مؤسسة اخرى تابعة لها، بعد أن أعلنت عن حظرها.

وصادرت حواسيب وأجهزة إلكترونية والعديد من الملفات، واستدعت للتّحقيق كلًّا من رئيس الحركة، رائد صلاح، ونائبه، كمال خطيب، ومسؤول ملفّ القدس والأقصى، د. سليمان أحمد، كما اعتقلت مسؤول العلاقات الخارجيّة فيها، د. يوسف عواودة.

ومن بين المكاتب التي تم اقتحامها، المقر القطري للحركة الإسلامية، مجمع ابن تيمية في حي الباطن، مكتب ‘صحيفة صوت الحق والحرية’ ومركز الدراسات المعاصرة المقام في بناية الشافعي بحي عين النبي، بيت الشيخ رائد صلاح، بيت الشيخ كمال خطيب وبيت يوسف عواودة.

وأثارت هذه الاقتحامات ردود فعل غاضبة في الاوساط الفحماوية خاصة والعربية عامة.

من جانبه، عقّب سكرتير التجمع في أم الفحم، محمود أديب اغبارية على الاقتحامات قائلا ل”‘عرب 48 “:'”اننا نؤكد أن الأمر يأتي ضمن الملاحقات السياسية لقياداتنا العربية في الداخل ولكل العمل السياسي الديمقراطي ونرفض هذا الاقتحام بشدة كما وندينه، ونؤكد على تضامننا مع الحركة الإسلامية، وأي اقتحام بحقها هو اقتحام بحقنا فنحن هنا في هذه البلاد في مركب واحد”