Sunday, December 15, 2019
اخر المستجدات

الاحتلال يمنع دخول الإسمنت لغزة بصورة مفاجئة


Palestinian workers carry bags of cement as Palestinians, whose houses were partially damaged by what witnesses said was Israeli shelling during the most recent conflict between Israel and Hamas, wait to receive cement outside a store in the east of Gaza City October 30, 2014. Photo by Mohammed Asad

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / رام الله

كشف مصدر في هيئة المعابر والحدود برام الله مساء اليوم الجمعة أن الجانب الإسرائيلي أوقف إدخال الاسمنت لقطاع غزة بصورة مفاجئة.

وقال المصدر  إن “إسرائيل قررت وقف إدخال الاسمنت لغزة، عدا المشاريع القطرية ومشاريع الأونروا”.

وأوضح المصدر أن “إسرائيل ابلغت الجانب الفلسطيني بهذا القرار دون معرفة أسباب اتخاذه”.

بدوره زعم يواف مردخاي منسق شؤون المناطق في الحكومة الاسرائيلية ان الهيئة الدولية لاعادة اعمار غزة ، أبلغت في الايام الاخيرة بانه تم الاستيلاء على بعض مواد البناء من قبل حركة حماس.

وقال مردخاي انه قرر تجميد ادخال المخزون المعد للقطاع الخاص حتى يتم التحقيق بالقضية ومعالجتها.

وفي تعقيبه على القرار الاسرائيلي قال حاتم عويضة وكيل وزارة الاقتصاد بغزة ان وزارته كانت ولا زالت وستبقى رافعة ايجابية لحماية المستهلك من خلال القوانين والانظمة المعمول بها.

وأضاف في تصريح له ان الوزارة وكعادتها تراقب وتتابع كميات وأنواع السلع التي ترد قطاع غزة بما فيها الاسمنت ، وقد بذلت الوزارة جهودا مضنية وبالتعاون مع الموردين للحفاظ على سعر معقول للإسمنت في قطاع غزة، الا ان الاحتلال وكعادته ما زال يمعن في خنق وحصار القطاع.

وحمل عويضة الاحتلال الاسرائيلي تبعات منع دخول الاسمنت في ظروف هي الاشد احتياجا للمواطن الكريم لاعمار ما دمره هذا الاحتلال .