Saturday, December 14, 2019
اخر المستجدات

الاحمد :الشعب الفلسطيني سيدافع عن المسجد الأقصى


| طباعة | خ+ | خ-

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس كتلتها البرلمانية عزام الأحمد، أن الشعب الفلسطيني سيدافع عن المسجد الأقصى وعروبته وسيفشل مخططات حكومة الاحتلال بتوحده وإنهاء الإنقسام.

وقال الأحمد في حديث لإذاعة موطني اليوم الأربعاء:” إعلان نتنياهو زيارة مناطق حساسة يذكرنا بانتفاضة الأقصى ،عندما قام شارون تحت حماية 3000 جندي اسرائيلي بزيارته وبدأت الاشتباكات والصدامات التي أشعلت الانتفاضة، من ثم أعادت اسرائيل احتلالها للضفة العربية ضاربة عرض الحائط بكل الاتفاقيات التي سبق أن وقعتها، مؤكداً أن ما يجري في القدس يتطلب وقفة موحدة وجادة لكي نتصدى لمخطط الاحتلال الاجرامي.

وأكد الأحمد أن نتنياهو يستغل حالة الانقسام السائدة في الوطن العربي لتمرير مخططاته أمام التقصير  العربي، والدول الإسلامية التي تتغنى بإسلامية المسجد الاقصى وأهميته، تزماناً مع دعم حكومة الاحتلال  هجمات واقتحامات المستوطنين للمسجد الاقصى، وتصعيد من حملاتها ضد المرابطين في الاقصى من خلال الاجراءات القاسية التي تتخذها بحقهم.

وأعرب الأحمد عن أسفه حيال غياب قضية الأقصى في معظم وسائل الإعلام العربية، التي لا تعطي اهتماما اعلامياً إخبارياً لما يجري في القدس، مما يشجع حكومة الاحتلال على التمادي في سياستها العدوانية، مؤكداً:” نحن الفلسطينييون وإن بقينا منفردين بالتصدي سندافع عن القدس ومقدساتها وعن عروبتها.