Monday, October 21, 2019
اخر المستجدات

الاستعدادات مستمرة لإحياء الذكرى 61 لمجزرة كفر قاسم


زيارة المدارس في كفر قاسم

| طباعة | خ+ | خ-

تنفيذا لقرارات لجنة إحياء الذكرى الـ61 لمجزرة كفر قاسم، وحرصا منها على أن يتم إحياء الذكرى بما يليق بالشهادة والشهداء، وإيمانا منها بدور المدارس الريادي والكبير في تعميق وترسيخ معاني المجزرة في الذاكرة الفردية والجماعية، والاجتهاد على أن تبقى راسخة وخالدة بكل معانيها على مدى الأجيال، قام وفد مشترك يمثل اللجنة الشعبية ولجنة إحياء الذكرى ضم رئيس اللجنة، إبراهيم صرصور، والأعضاء: المسؤول الإعلامي، عادل بدير، عادل عيسى، زاهر صرصور، د. عبد الوهاب، محمد فريج ومدير قسم التربية والتعليم في بلدية كفر قاسم، وليد طه، بزيارة لجميع المدارس في كفر قاسم شملت: الثانوية الشاملة، الثانوية الجديدة، الثانوية التكنولوجية، الحياة الإعدادية، ابن سينا الإعدادية، الغزالي والعمرية وابن رشد وزين وابن خلدون والزهراء الابتدائيات، إضافة إلى مدرسة الجنان لذوي الاحتياجات الخاصة.

والتقى الوفد بالمديرات والمديرين والطواق التدريسية، واطَّلَعوا على النشاطات والفعاليات التي يقومون على تنفيذها بمناسبة الذكرى الـ61 للمجزرة، حيث أثنى الوفد على اهتمام المدارس بهذه القضية الوطنية وضرورة تذويت تفاصيلها ودروسها وأبعادها، وترسيخ ذكراها في ذاكرة الأجيال.

كما اقترح الوفد على المديرين العمل على أن يكون هذا العام عام اعتماد منهاج المجزرة الذي وضعته طواقم مهنية من المديرين والخبراء العام الماضي (الذكرى الـ60 للمجزرة)، كجزء من مناهج التدريس الرسمية في مدارس كفر قاسم، تمهيدا لتعميمه على المدارس العربية وبعدها اليهودية.

وجرى الاتفاق على إقامة مجموعة عمل لهذا الغرض مهمتها صياغة المشروع بشكل نهائي بناء على المعايير المهنية، وتقديمه بشكل رسمي لوزارة التربية والتعليم، تمهيدا لبداية نقاشه واتخاذ القرارات اللازمة بشأنه.

ودعا الوفد المديرين والمعلمين إلى حضور الندوة الخاصة بمناسبة الذكرى بعد غد الخميس الموافق 26.10.2017 الساعة السابعة مساء في المركز الجماهيري مصطحبين مجالس الطلاب في مدارسهم، والمشاركة في برامجها تمهيدا لمشاركتهم الفعالة في يوم الذكرى الـ61 الذي يصادف يوم الأحد المقبل الموافق 29.10.2017، إضافة إلى باقي النشاطات الجماهيرية العامة التي تقوم على تنظيمها الحركات والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني من جمعيات ومؤسسات، والتي سيكون للطلاب فيها دور مميز هذا العام.

وشارك في جانب من زيارة الوفد أيضا مدير قسم التربية والتعليم في بلدية كفر قاسم، والذي كان منشغلا منذ ساعات الصباح في استقبال وفود الطلاب من مختلف المدارس في زيارتهم لبانوراما المجزرة، والحديث إليهم حول الذكرى ودروسها وعبرها.

وشكر الوفد، في نهاية الزيارة، المديرات والمديرين “على تفانيهم في خدمة جهاز التربية والتعليم في كفر قاسم بلد الشهداء، متمنين لهم دوام التوفيق في خدمة قضايا الأمة، وإعداد الأجيال الصالحة لحمل راية الإصلاح والنهضة فيها في هذه المرحلة الدقيقة والمفصلية التي تمر بها على المستويات المحلي والإقليمي والدولي”.