Wednesday, June 26, 2019
اخر المستجدات

الاسد برسالة لنتنياهو:: ساعدني للسيطرة على سوريا وانا اضمن امن حدود اسرائيل


الاسد ونتنياهو

| طباعة | خ+ | خ-

فيما نفى الكرملين تقارير صحافية عن زيارة سرية للرئيس السوري بشار الأسد إلى موسكو في يونيو (حزيران) المضي، سبقت زيارة رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأيام، أكدت مصادر مطلعة أن الأسد بعث برسالة سرية إلى نتانياهو حول الوضع في الجولان المحتل.

وأكدت مصادر مطلعة وفقاً لصحيفة ‘الجريدة’ الكويتية، ‘أن نتانياهو تلقى بالفعل رسالة من الأسد’، لكنها رفضت التعليق على الأنباء عن زيارة الأسد إلى موسكو.

وقالت المصادر إن ‘الأسد تعهد في رسالته أن يبقى الجولان منطقة منزوعة السلاح، وأن تبقى سوريا ملتزمة بوقف إطلاق النار’، مضيفة أن الأسد قال لنتانياهو برسالته ‘ساعدني لكي أسيطر على مناطقي وأنا أضمن الهدوء لإسرائيل من ناحية الجولان’، على ألا تشارك إسرائيل في أي جهد أو ترتيبات لإسقاط الأسد.

وتعليقاً على الأنباء عن مسودة كلينتون حول الجولان، التي أعدها المرشح لأن يكون المسؤول عن ملف التسوية الإسرائيلية العربية في فريق هيلاري كيلنتون في حال انتخابها رئيسة، مارتن إنديك، قالت المصادر، إن إسرائيل تطلب تنظيم اتفاقية جديدة بحسب الوضع على الأرض فيما يتعلق بحدودها مع سوريا، إذا بقي الأسد في السلطة، تشمل ضمانات بشأن وضع حزب الله، مضيفة أن الوضع الحالي في الجولان والقنيطرة، يختلف تماماً عن الظروف، التي تم التوصل بظلها إلى مسودة كلينتون.