Thursday, June 27, 2019
اخر المستجدات

البحرية الاسرائيلية تعتقل 4 صيادين وتصادر قاربين ببحر “رفح”


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / غزة

اعتقلت بحرية الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، أربعة صيادين في عرض بحر “محافظة رفح”، وأطلقت الرصاص على آخرين في أكثر من موقع للصيد ولاحقتهم حتى اضطروا لمغادرة مناطق الصيد التي كانوا يعملون فيها.

وأفادت مصادر محلية، أن قوة من “البحرية الاسرائيلية” هاجمت بشكل مفاجئ عدداً من قوارب الصيد في بحر رفح وأطلقت النار نحوها، ثم سيطرت على قاربين واعتقلت أربعة صيادين كانوا على متنهما، كما صادرت القاربين ومعدات صيد كان الصيادون يستخدمونها.

وأوضحت المصادر، أن الصيادين المعتقلين هم، أحمد عمر البردويل (27 عاماً) وشقيقه إياد (23 عاماً)، ومحمد جهاد مصلح (31 عاماً) وشقيقه بلال مصلح (22 عاماً)، مبينة أن الجنود نقلوا الصيادين الأربعة لجهة مجهولة.

وارتفع عدد الصيادين الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال خلال أقل من 24 ساعة إلى ستة صيادين، حيث كانت بحرية الاحتلال قد اعتقلت أمس صيادين من “خانيونس” أثناء عملهما في بحر مدينة دير البلح وسط القطاع.

في الوقت ذاته، أطلق عناصر بحرية الاحتلال في وقت مبكر نيران أسلحتهم الرشاشة تجاه مراكب الصيد في عدة مناطق قبالة سواحل قطاع غزة.

وقالت المصادر، إن جنود الاحتلال استهدفوا مراكب الصادين قبالة سواحل منطقتي “السودانية” و “الواحة” شمال غرب قطاع غزة، وفي منطقتي “خانيونس” و “رفح” جنوباً، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات، موضحة أن الصيادين اضطروا لمغادرة المناطق التي كانوا يصطادون فيها لمناطق أكثر أمنا قرب الشواطئ.