Monday, November 18, 2019
اخر المستجدات

البحرين: الإعدام لقتلة رجل أمن وسحب الجنسية من 12 آخرين


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم-وكالات

أيدت محكمة التمييز البحرينية أحكام الإعدام الصادرة بحق المتهمين بقتل رجل الأمن البحريني عبدالواحد سيد محمد فقير، والشروع بقتل رجال أمن آخرين بتفجير قنبلة في منطقة الدير. وجاء في حيثيات الحكم أن المحكمة حكمت بالإعدام بحق المتهمين الأول والثاني، والسجن المؤبد للمتهم الثالث، وسجن المتهمين الرابع إلى 12 ست سنوات مع تغريم كل منهم ألف دينار.

وكانت محكمة بحرينية قد حكمت في وقت سابق بسجن 12 بحرينيا مدى الحياة، وتجريدهم من جنسيتهم، بعد أن أدانتهم بالقيام بهجمات بالقنابل ضد الشرطة، واتهامهم بالوقوف وراء ستة تفجيرات استهدفت دوريات الشرطة في البحرين في الفترة بين 2013 و2014.

وأفاد الادعاء أن المجموعة حاولت قتل رجال شرطة، وقامت بتفجيرات وحيازة متفجرات لإرهاب الناس، وأن أعمالهم جاءت خدمة لأهداف إرهابية، بحسب قرار الحكم، وقد اعترف المتهمون بتلقيهم تدريبات علي حرب الشوارع وتصنيع المتفجرات في العراق على يد خبراء من الحرس الثوري والميليشيات العراقية الموالية لإيران، وقد ورد في التحقيقات أسماء رجال دين عراقيين شيعة يدعمون الحركات الراديكالية، في مقدمتهم رجل الدين الشيعي المتشدد هادي المدرسي الذي يعتبر المرجع الديني للشيعة الشيرازيين.