Sunday, September 22, 2019
اخر المستجدات

البحرين تدعم “حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”


البحرين تدعم "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها"

| طباعة | خ+ | خ-

قال وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، الخميس: إن “من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها”، وذلك رداً على الضربة التي وجّهها الاحتلال ضد أهداف إيرانية على الأراضي السورية.

وفي تغريدة على حسابه الرسمي في “تويتر”، أضاف آل خليفة: إنه “طالما أن إيران أخلّت بالوضع القائم في المنطقة واستباحت الدول بقواتها وصواريخها، فإنه يحق لأي دولة في المنطقة، ومنها إسرائيل، أن تدافع عن نفسها بتدمير مصادر الخطر”.

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، مواقع للنظام السوري في محافظة القنيطرة (جنوب غربي سوريا)، بقصف بالدبابات والصواريخ، تلاه قصف جوي؛ بسبب ما قالت إنه “عدوان إيراني” يقوده قائد فيلق القدس، قاسم سليماني.

وكان وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، قد قال: إن “الضربة دمّرت أغلب البنى التحتية لإيران”. كما ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن “المقاتلات الإسرائيلية أطلقت 60 صاروخاً خلال ساعتين”.

يُذكر أن أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال، كان قد ذكر أن إيران شنّت “عدواناً خطيراً،” الأربعاء، بعد إطلاق “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني 20 صاروخاً على هضبة الجولان.

يشار إلى أن العلاقات بين البحرين و”إسرائيل” تشهد تطوّراً وصل إلى حدّ التطبيع في مجالات سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية، كان آخرها مشاركة وفد بحريني في سباق “طواف إيطاليا”، الذي يهدف إلى تبييض صورة الاحتلال.

وتعزّزت العلاقات بين الجانبين في المجال الفني؛ ففي أبريل 2014 شاركت مجموعة من الفنانين البحرينيين في معرض فني إسرائيلي أُقيم في المركز اليهودي العربي بالكيان الصهيوني.

وفي 27 ديسمبر 2016، صدمت قنوات ومواقع إخبارية إسرائيلية العرب والمسلمين؛ عندما بثّت مقطعاً مصوراً يظهر فيه بحرينيون وهم يرقصون إلى جانب حاخامات صهاينة من حركة “أغاد”، على إيقاع أغنية تمسّ عروبة القدس.