Saturday, December 14, 2019
اخر المستجدات

البدء بإحصاء فلسطينيي سورية والعراق بتركيا لتسوية أوضاعهم


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/وكالات

باشرت الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين (فيدار) في مقرها باسطنبول، إحصاء اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سورية والعراق، وذلك بهدف تنظيم الوضع القانوني لهم في تركيا.

وأكد ماهر أبو الحسن من الجمعية أن فيدار فتحت أبوابها، أمس الإثنين، لاستقبال الفلسطينيين القادمين من سورية والعراق إلى تركيا، للمباشرة في عملية التسجيل والاحصاء وفق نموذج موحد معد لهذا الأمر كمقدمة لتسوية أوضاعهم برعاية السفارة الفلسطينية في تركيا، وبالتوافق مع مستشار رئيس الوزراء لشؤون اللاجئين محمد مرتضى يتش.

وأشار أبو الحسن إلى أن فيدار أوعزت لمندوبيها في المحافظات التركية بالبدء بتسجيل العائلات، وأرفقت نموذجا إلكترونيا يمكن تعبئته، دون تكبد عناء الوصول إلى مقر الجمعية في اسطنبول أو في المحافظات الأخرى البعيدة.

ودعت فيدار كافة اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سورية والعراق إلى تركيا، بالإسراع في التسجيل لتوفير الوقت تمهيدا لحصولهم على الإقامة.

وثمنت فيدار تعاطي الحكومة التركية الإيجابي في هذه قضية، التي من شأنها التخفيف من معاناة الفلسطينيين، داعية جميع المؤسسات الأهلية المدنية الفلسطينية في تركيا لتوحيد الجهود من أجل خدمة الشعب الفلسطيني.

يذكر أن تفاهما أبرم برعاية سفارة فلسطين وجمعية فيدار، مع مستشار رئيس الوزراء التركي لشؤون اللاجئين، لحل مشكلة الإقامة للفلسطينيين النازحين من سورية والعراق.

ووفق إحصاءات غير رسمية فإن عدد اللاجئين الفلسطينيين السوريين في تركيا يُقدر من ستة إلى ثمانية آلاف شخص موزعين بين اسطنبول ومحافظات وسط وجنوب تركيا.