Wednesday, July 24, 2019
اخر المستجدات

البردويل: قادرون على ردع الاحتلال ونمتلك أوراق كثيرة لافشال “صفقة القرن” (فيديو)


| طباعة | خ+ | خ-

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل، أن “المقاومة الفلسطينية لديها من الأدوات ما يمكنها من ردع الاحتلال الإسرائيلي”.

وقال البردويل خلال لقاء مع قناة الجزيرة مباشر، إن “الحصار والحروب والقتل والدمار والتجويع جزء من محاولة لتركيع الإرادة الفلسطينية من قبل الاحتلال”.

وأضاف البردويل:” عندما شعرت المقاومة الفلسطينية بأن ثمة من يعبث بقيمة كبيرة وهي قيمة الصمود والرجولة، قامت المقاومة بتوجيه رسالة سريعة للاحتلال خلال 24 ساعة من خلال إطلاق 700 صاروخ”.

وأشار البردويل إلى أن المقاومة الفلسطينية وضعت سقفا محددا للرد على الاحتلال خلال جولة التصعيد الأخيرة، مضيفا ” لو زاد الاحتلال لزدنا”.

على صعيد آخر، قال البردويل إن الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترمب تسعى جاهدة لتصفية القضية الفلسطينية، موضحا أنها تسعى لضم الضفة الغربية للاحتلال.

وشدد البردويل على أن حركته تمتلك أوراق كثيرة “تحول دون تمرير ما يسمى صفقة القرن “.

وتابع البردويل بالقول إن “هناك موجهة غريبة من التطبيع اجتاحت الدول العربية مؤخرا وبدأت تكشف عن انيابها”، لافتا إلى أن “هناك أبواق اعلامية وثقافية بدأت تتحدث ببجاحة عن شرعية الاحتلال الإسرائيلي”.

وبين البردويل أن ” هناك دعم مالي خفي لقتل الفلسطينيين وتجفيف منابع للحالة الانسانية والمقاومة في غزة ، إضافة لحصار شديد تشارك فيه دول عربية” بحسب قوله.

وأردف القيادي في حماس:” نعيش حالة انهيار لمنظومة القيم الموجودة لدى بعض الدول العربية، وهي وصلت لقناعة أن من يحميها يجب أن يمر من خلال الاحتلال الاسرائيلي ودعمه”.

ومضى قائلا:” كل من يظن أن يضمن له كرسي في النظام الجديد الذي تريده أمريكا، وأن الثمن رقبة القضية الفلسطينية فهو واهم، لأنه سيجد نفسه مخذولا”.

وأكد البردويل أن حركته ترفض التوطين وتتقاطع مع أي موقف عربي يسير في هذا الاتجاه، مثمنا المواقف العربية التي ترفض التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.