Sunday, December 15, 2019
اخر المستجدات

البرغوثي: مؤتمر المقاطعة فرصة لردع اسرائيل


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / رام الله

قال د. مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، إن نتنياهو وحكومته تشنان حرب استيطان وتدمير غير مسبوقة في الاراضي المحتلة، مؤكدا أن وتيرة مصادرة الاراضي والاستيطان تضاعفت خلال الاشهر الاخيرة، كما تضاعفت عمليات هدم البيوت والمصانع والمنشآت ثلاث مرات حسب تقارير الامم المتحدة.

وأضاف أن تصريحات نتنياهو وبينيت، امس، بأن “اجتياح الجيش الاسرائيلي المتواصل لمناطق (أ) أمر مقدس، وانه لا عودة لاتفاقيات اوسلو وما كان قائما قبل عام 2000″، يؤكد عبثية المراهنة على أي مفاوضات مع الجانب الاسرائيلي وحتمية تنفيذ قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، بوقف التنسيق الامني وتبني استراتيجية تصعيد المقاومة الشعبية وحركة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل ونظام الاحتلال والتمييز العنصري الذي تديره منذ عقود.

وتابع، أن مؤتمر اللجنة الوطنية للمقاطعة والذي سيعقد اليوم في مبنى الهلال الاحمر، وتشارك فيه مئات المؤسسات ونشطاء حركات المقاطعة الفلسطينية، يمثل فرصة لتطوير وتصعيد حركة المقاطعة في مواجهة الاحتلال ونظام التمييز العنصري الاسرائيلي.

وأكد البرغوثي أن لا سبيل اليوم للنجاح سوى تبني استراتيجية وطنية بديلة، عمادها المقاومة الشعبية والمقاطعة المحلية والدولية الشامية وتوحيد الصف الوطني، ودعم صمود الشعب الفلسطيني على ارض وطنه فلسطين.