Sunday, September 22, 2019
اخر المستجدات

البرغوثي يدعو لرمي بطاقات vip في وجه إسرائيل ردًا على تهديدات نتنياهو بسحبها


| طباعة | خ+ | خ-

دعا النائب مصطفى البرغوثي إلى رمي بطاقات vip في وجه إسرائيل ردا على تهديدات نتنياهو بسحبها.

وقال البرغوثي انه يتوجب رمي تلك البطاقات في وجه اسرائيل حتى تعلم انه لا يمكن القبول بان تكون تلك البطاقات ثمنا لحرية وكرامة شعبنا وحقوقه.

واضاف البرغوثي: ان تهديدات اسرائيل باتخاذ خطوات عقابية ضد شعبنا خاصة منع تحويل أموال دافعي الضرائب الفلسطينيين هي نوع من أعمال القرصنة والابتزاز السياسي.

وأوضح البرغوثي أن محاولة الاحتلال إخضاع الشعب الفلسطيني ومحاربته في لقمة عيشه ستفشل بصمودنا وإصرارنا على إنهاء الاحتلال ومنظومة الفصل العنصري التي تم انشاؤها في الاراضي الفلسطينية.

ووصف البرغوثي تهديدات حكومة نتنياهو بحجز الأموال الفلسطينية واستخدامها كأداة ضغط لفرض تنازلات سياسية تستدعي التفكير جديا في العمل على الغاء اتفاق باريس الاقتصادي المجحف بحق الفلسطينيين، وضرورة تحرير الإرادة الفلسطينية والتوجه فورًا إلى الأمم المتحدة للانضمام إلى مؤسساتها خاصة محكمة الجنايات الدولية لمحاسبة إسرائيل على كل جرائمها بحق شعبنا.

ودعا النائب البرغوثي إلى تبني استراتيجية وطنية بديلة وموحدة تقوم على تصعيد المقاومة الشعبية ومقاطعة البضائع الإسرائيلية وفرض العقوبات على إسرائيل وتحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات التي تهدد مصير القضية الفلسطينية.

واكد البرغوثي على أن اسرائيل تريد مفاوضات الى اجل غير مسمى كي تستغلها غطاء للاستيطان والجرائم دون ان تعيد الحقوق الوطنية المسلوبة الى شعبنا.