Sunday, September 22, 2019
اخر المستجدات

البرغوثي: 10 ايام لاستقالة هنية والحمدالله والـ 5 اسابيع ليس مدة زمنية مقدسة


| طباعة | خ+ | خ-

قال امين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، “ان هناك تهويل كبير لمدة الـ5 اسابيع من قبل وسائل الاعلام، وهذا امر يجب ان تنتبه اليه وسائل الاعلام”.

وأكد البرغوثي في تصريحات صحفية هذه المدة الزمنية هي كأقصى حد 5 اسابيع وليست مدة زمنية مقدسة، وتوضع بجوارها العراقيل والتوقيعات السلبية”.

وحول اجتماع القوى الوطنية والاسلامية في قطاع غزة ظهر الخميس بحضور حركتي فتح وحماس، أكد أن الاجواء كانت ايجابية وبناءة، والجميع ابدى تساؤلاته واستفساراته وكانت الاجواء رطبة وتصالحية وتثمين للدور الايجابي الذي تقوم به منظمة التحرير وحركة حماس وبالاضافة الى الدور المصري”.

وقال البرغوثي “الرئيس عباس يبدأ مشورات تشكيل الحكومة من هذا الوقت أي من اليوم، واذا انتهى خلال اسبوع سيقدم اسماعيل هنية ورامي الحمدلله استقالتهما خلال اسبوع”.

وشدد البرغوثي “المدة الزمنية الـ5 اسابيع لا تكون بالضرورة ملزمة او مقدسة، بل هي مدة زمنية كأقصى وقت لتشكيل الحكومة واليوم سنعود “وفد المنظمة” الى رام الله لاطلاع القيادة الفلسطينية على التفاصيل “.

وعن التفاؤل الهش من قبل المواطنين حول التطورات الايجابية قال البرغوثي والذي زار قطاع غزة في عملية عامود الاسرائيلية عام 2012 “الوضع هو وضع ارتياح لدينا، وقلق الجمهور والمواطنين مبرر لان التجارب السابقة لم تنتج عنها أي اختراق جيد، ولكن اليوم املنا كبير ان نعطي الجمهور اجراءات عملية وهذا الامل يصل الى نسبة 100%”.

يذكر ان وفد منظمة التحرير غادر قطاع غزة متجها الى رام الله للتشاور مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس واطلاعه على تفاصيل المحادثات.