Tuesday, August 20, 2019
اخر المستجدات

البرنامج العالمي للحساب العقلي – سمارت


البرنامج العالمي للحساب العقلي - سمارت

| طباعة | خ+ | خ-

البرنامج العالمي للحساب العقلي – سمارت

احضره طفلا وخذه عبقريا

لأننا نؤمن أن لكل طفل عبقرية كامنة في استعداده الفطري للتعلّم، وإيقاظ هذه العبقرية يكون باعتماد أساليب وبرامج تعليمية حديثة تنمّي مهاراته وقدراته الذهنية.

جئنا بـ البرنامج العالمي للحساب العقلي – سمارت لمساعدة الأطفال من عمر 4 إلى 16 سنة، لتنمية قدراتهم الإبداعية بثقة عالية؛ وهو الطريقة اليابانية الحديثة لتطوير عمل دماغ الأطفال من عمر 4 وحتى 16 سنة” على دراسات معمقة في مجالات تنمية قدرات العقل البشري

ماذا يستفيد الطالب من البرنامج العالمي للحساب العقلي – سمارت؟

إن الذي يميز البرنامج العالمي للحساب العقلي – سمارت عن غيره من البرامج الشبيهة، هو تركيزه على تنمية مهارات الطلاب، وليس فقط امتلاك مهارة الحساب السريع، اذ ان الطلاب الذين ينتظمون في مستويات الحساب العقلي تتطور لديهم العديد من المهارات والتي تنعكس معهم على المواد الأخرى وليس الرياضيات فحسب، ومن المهارات التي ينميها البرنامج من خلال العديد من الألعاب الذهنية التي يتضمنها كل مستوى.

يتضمن البرنامج العالمي للحساب العقلي – سمارت تدريبات على الحساب الذهني السريع والعاب وتمارين تربوية يابانية لتنمية التفكير الإبداعي.

البرنامج العالمي للحساب العقلي – سمارت معد ليتناسب مع قدرات كل طالب بغض النظر عن مستواه الأكاديمي والمنهج التربوي المعتمد

تنمية مهارة العين

تدريب العين على التقاط الصور والنصوص بشكل أسرع وتخزينها بالذاكرة بالشكل الصحيح، عبر التدريب المستمر في التقاط الصور بما أن 87% من البشر يتعلمون عبر الذاكرة البصرية.

تنمية مهارات الاستماع والتحليل

التمرين المستمر على أداء العمليات الحسابية التي يمليها المعلّم بهدف اكتساب السرعة والدقة في الحساب ينمّي مهارات الاستماع والتحليل.

تنمية وتنشيط الذاكرة والتركيز

عبر ألعاب وأنشطة خصصت لتطوير الذاكرة البصرية .

تقوية مهارات السرعة والدقة

هذا البرنامج معدّ أساساً من أجل تحقيق السرعة بالتدريب العملي المستمر والدقّة عن طريق التمرين على عمليات المراجعة لجميع العمليات الحسابية.

الإعتماد على النفس

يصبح الأطفال بعد التحرر من الاعتماد على الآلات الحاسبة وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى معتمدين كلياً على أنفسهم إذ يستخدمون عقولهم وحاسباتهم الفطرية.

اكتساب الثقة بالنفس

الثقة المكتسبة بعد التحرر من رهبة الرياضيات واكتساب قدرات ذهنية عامة ومتقدمة، تستمر مدى الحياة.

تنمية المهارات الخيالية

بعد التخلي عن استخدام السوروبان في مرحلة معينة، يعمل الأطفال على تخيل السوروبان، الأمر الذي يقوي مهارات التخيل بالتمرين المستمر.

تنمية مهارة الكتابة السريعة

الأطفال بشكل عام يعانون من بطء في الكتابة بهدف الحصول على خط حسن، وفي البرنامج يتم التركيز بشكلٍ أساسي على الخط الجميل وسرعة الكتابة وهما مهارتان من الصعب القيام بهما معاً.