الثلاثاء 27 / سبتمبر / 2022

البطاطس المسلوقة للرجيم

البطاطس المسلوقة للرجيم
البطاطس المسلوقة للرجيم

تحتوي البطاطس المسلوقة على نسبة ممتازة من الألياف ما يجعلها خيارا مناسبا لخسارة الوزن ,كذلك تحتوي على كمية جيدة من البوتاسيوم، بالإضافة إلى نسبة ممتازة من الألياف التي تساعد على خفض مستويات ضغط الدم في وقت قصير وتنظيم عملية الهضم والتخلّص من الكوليسترول.

كما أنها مصدر جيد للفيتامينات أ A، سيC، بي B والكربوهيدرات المعقدة، ما يضمن إطلاقا بطيئا للطاقة في الجهاز الهضمي. كما أنها تحتل مرتبة منخفضة في مؤشر سكر الدم، ما يجعلها خياراً جيداً لمرضى السكري.

لعل أكثر ما يساعد على خسارة الوزن هو تناول الأطعمة التي تعزز الشعور بالشبع والإحساس بالامتلاء ما يحد من الإفراط في استهلاك الطعام، ويقلص حجم الوجبات اليومية.

تسجل البطاطس المسلوقة نتائج جيدة للغاية في مؤشر الشبع؛ إذ تساعد البطاطس المسلوقة الباردة على إبقاء المعدة ممتلئة لفترة أطول وتمنعك من الاعتماد على تلك الوجبات الخفيفة الإضافية بين الوجبات.

وجدت دراسة أيضا أن عملية تبريد البطاطس المسلوقة تسمح لها بتكوين كمية عالية من النشاء المقاوم، وهو أمر جيد للغاية لتنظيم عملية التمثيل الغذائي، ومحاربة الدهون الزائدة، وتعزيز مجموعة من الفوائد الصحية الأخرى أيضا. تحتوي البطاطس المسلوقة على نفس عدد السعرات الحرارية تقريبا مثل البطاطا الحلوة واللفت.

الهدف الرئيسي من هذا النظام الغذائي القائم على البطاطس المسلوقة هو استبعاد العوامل المساهمة في زيادة السعرات الحرارية من نظامك الغذائي، والاعتماد فقط على الفوائد الغذائية للبطاطس.

يمكن تناول البطاطس المسلوقة كوجبة إفطار أو غداء. ما عليك سوى سلق حبة بطاطس وتركها تبرد تماما. يمكنك تتبيلها بالبهارات مثل الفلفل الأسود أو إضافة القليل من التوابل لتزكية النكهة وتعزيز المذاق. يمكنك أيضاً إضافة الزبادي إلى وجبة البطاطس المهروسة لتخسيس الوزن بطريقة أفضل.

خطة غذائية لثلاثة أيام

اليوم الأول

خلال اليوم الأول من نظامك الغذائي، تناولي حبة بطاطس مسلوقة من دون ملح وكوبا واحدا من الزبادي في وجبة الفطور. في وجبة الغداء، تناولي حبتين من البطاطس المسلوقة من دون ملح وكوبا من اللبن الزبادي. وكوبين من اللبن في وجبة العشاء.

اليوم الثاني

خلال اليوم الثاني من نظامك الغذائي، تناولي كوبا واحدا من الزبادي في وجبة الفطور، وحبتين من البطاطس المسلوقة من دون ملح وكوبا من اللبن في وجبة الغداء. وفي العشاء، تناولي حبة بطاطا مسلوقة من دون ملح وكوبا من اللبن.

اليوم الثالث

خلال اليوم الثالث من نظامك الغذائي، تناولي حبة بطاطس مسلوقة من دون ملح في وجبة الفطور. وفي الغداء، تناولي حبتين من البطاطس المسلوقة من دون ملح وكوبا من اللبن. وفي وجبة العشاء تناولي حبة بطاطس مسلوقة من دون ملح وكوباً من اللبن.

باتباع هذا البرنامج الغذائي، يمكن للأفراد تقليل وزنهم بسهولة من دون بذل مجهود كبير.

تختلف البطاطس المسلوقة عن المقلية لناحية فوائدها الصحية، فالمقلية وعلى الرغم من أنها لذيذة فهي ليست صحية، إذ يؤدي تناول البطاطس المقلية إلى زيادة الوزن؛ لأنها تحتوي على سعرات حرارية أكثر.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن