Tuesday, September 17, 2019
اخر المستجدات

البلتاجي خلال محاكمته: لماذا تركونا ثلاث سنوات ونحن هاربون من السجون؟


| طباعة | خ+ | خ-

تساءل القيادي بجماعة الإخوان المسلمين في مصر، محمد البلتاجي، عن السبب وراء ترك الأمن والنيابة العامة، لقيادات الجماعة لمدة ثلاث سنوات، رغم اعتبارهم “هاربين” من السجون.

جاء ذلك في كلمة للبلتاجي داخل قفص الاتهام ظهر الثلاثاء، خلال أولى جلسات محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي و130 آخرين من بينهم قيادات بجماعة الإخوان، في قضية “اقتحام السجون” والتي تأجلت إلى  22 فبراير/ شباط المقبل.

وقال البلتاجي: “لماذا تركونا ثلاث سنوات ونحن هاربون من السجون؟.. لسنا محبوسين احتياطا على ذمة قضية،ولكننا محرومين من حقوقنا الآدمية”، وذلك حسبما أفاد مراسل الأناضول الذي حضر وقائع الجلسة.

وأضاف: “نحن أمام انتقام سياسي، وليس تحقيق في قضية جنائية، وأريد أن اثبت أمام الله أننا محرومين من حقوقنا، ونجلس في زنازين (عنابر) انفرادية، ومعزولين عن العالم تماما”.

وتابع البلتاجي: “أضربت عن الطعام لمدة 22 يوما لا أذق فيهم سوى المياه، والنيابة تعلم ذلك وما يحدث معنا مخالف للدستور”.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين، اتهامات أعمال تؤدى للمساس باستقلال البلاد وسلامة أراضيها بالتعاون مع مجهولين من حركة حماس وحزب الله وبعض “الجهاديين التكفيريين” من بدو سيناء، عقب اندلاع تظاهرات 25 يناير/ كانون الثاني 2011 .

كما وجهت النيابة اتهامات بالقتل العمد، والشروع في القتل، وتدمير ممتلكات عامة، والمساعدة في تهريب مساجين، وحيازة أسلحة غير مرخصة بحملها، والعمل على نشر الفوضى في البلاد.