الجمعة 03 / فبراير / 2023

البنك الدولي يحول 48 مليون دولار لمتضرري كورونا بالأردن

البنك الدولي يحول 48 مليون دولار لمتضرري كورونا بالأردن
البنك الدولي يحول 48 مليون دولار لمتضرري كورونا بالأردن

حول البنك الدولي 48.3 مليون دولار، كدفعة جديدة من ضمن دفعات خاصة بمشروع التحويلات النقدية الطارئة لأسر وعمال تضرروا من جائحة فيروس كورونا في الأردن.

وبتحويل الدفعة الجديدة، تصل المبالغ المحولة من البنك لتمويل المشروع إلى نحو 356 مليون دولار جرى تحويلها عبر دفعات، منذ الموافقة على المشروع في يونيو/حزيران 2020.

التحويل الجديد من دفعات المشروع، جرى على دفعتين في مارس/آذار الحالي، الأولى بقيمة 34.2 مليون دولار، والثانية بقيمة 14.1 مليون دولار.

وكان البنك الدولي، وافق في 25 يونيو/حزيران 2020، على المرحلة الأولى من المشروع البالغ قيمته 374 مليون دولار لتقديم مساعدات نقدية لنحو 270 ألف أسرة فقيرة في الأردن.

وفي يونيو/حزيران 2021، وافق البنك على تقديم تمويل إضافي لمشروع التحويلات النقدية بقيمة 290 مليون دولار، الهادف إلى مساعدة أسر وعمّال تضرروا من جائحة “كورونا”، ليرفع بذلك إجمالي قيمة المشروع إلى 664 مليون دولار.

ويجري صرف هذه الدفعات للمتضررين عبر صندوق المعونة الوطنية.

ويدرس البنك الدولي، تقديم تمويل إضافي ثانٍ للمشروع ذاته، تشمل برنامج “استدامة” التابع للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

ويهدف المشروع، الذي جرت الموافقة لصالح صندوق المعونة الوطنية، إلى توفير دعم نقدي لأسر فقيرة وضعيفة وعاملين متضررين من جائحة “كورونا” في الأردن، كجزء من برنامجي الحكومة “تكافل 3” و”استدامة”، اللذين يستهدفان نحو 160 ألف أسرة ضمن إطار برنامج “تكافل” وأكثر من 100 ألف عامل ضمن إطار برنامج “استدامة”.

وأشارت تقديرات للبنك الدولي، إلى أن برامج التحويلات النقدية الطارئة الذي أطلقته الحكومة الأردنية لدعم أسر تضررت من جائحة “كورونا” خفضت بنحو 4.5% من زيادة معدلات الفقر الناتجة عن الجائحة.

وبلغ معدل الفقر الرسمي قبل الجائحة في الأردن 15.7%.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن