الجمعة 02 / ديسمبر / 2022

البنك العربي يتبنى مشروع تحسين البيئة المدرسية لـ 3مدارس حكومية

استمراراً لمبادرات البنك العربي ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية “معاً” وقع البنك ممثلا بالسيد جمال حوراني المدير الإقليمي للبنك العربي في فلسطين، مذكرة تفاهم مع مؤسسة انجاز فلسطين، في مدينة رام الله ممثلة بنائب رئيس مجلس إدارتها السيد بسام ولويل، وذلك في إطار دعم البنك المتواصل لقطاع التعليم وتحسين البيئة المدرسية في المجتمع المحلّي.

وتتضمن الاتفاقية تحسين البيئة المدرسية لثلاث مدارس حيث سيتم صيانة وترميم بعض المرافق الحيوية والهامة فيها، في سبيل تعزيز الروح الإيجابية لدى الطلبة والهيئات التدريسية والتأثير إيجابيا في عملية التعليم والتعلم، كما يهدف الى تعزيز ثقافة الانتماء للمدرسة لدى الطلبة والهيئات التدريسية من خلال إشراكهم في عملية صيانة مدارسهم والمحافظة عليها.

كما سيشارك موظفو البنك الهيئات التدريسية والطلبة في نشاطات تدريبية و ترفيهية. وتشمل المبادرة تحسين ثلاث مدارس حكومية هي مدرسة البحتري في مدينة أريحا و مدرسة البخاري في مدينة الخليل و مدرسة بنات قباطية في مدينة جنين.

وقد علق جمال الحوراني “يساهم البنك العربي وضمن برنامج المسؤولية المجتمعية “معا” الخاص به في توفير بيئة صحية لعدد من مدارس لتوفير بيئة افضل تمكن من إنجاح العملية التعليمية وتساهم في تحقيق أهدافها”.

وأضاف “يستمر البنك العربي في المساهمة المجتمعية الفاعلة والموجهة الى قطاعات التعليم والصحة والبيئة ومعالجة الفقر ضمن استراتيجية عمل تهدف الى تعظيم الاستفادة المجتمعية من نشاطات ومساهمات البنك المتنوعة والتي يتم اختيارها بعناية لتحقيق اهداف البرنامج السامية”.

ومن جهته، شكر بسام ولويل البنك العربي على إطلاق هذه المبادرة بالشراكة مع المؤسسة، وأشاد بحرص البنك على تخصيص قدر عالي من برنامج المسؤولية الاجتماعية لمصلحة الشباب ومسيرتهم التعليمية.

ومن جهتها أشادت رندة رمحي سلامة المدير العام لمؤسسة “انجاز فلسطين ” بالتعاون الدائم الذي يقدمه البنك العربي للمؤسسة بشكل عام وعلى هذه المبادرة بشكل خاص، والتي تعبّر عن ايمان البنك العربي بان البيئة المدرسية جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية الناجحة، حيث تؤثر بشكل مباشر على التحصيل الاكاديمي للطلبة وتوفر الأجواء التي تعزز قدراتهم .

ومن الجدير بالذكر أن أهم الأهداف التي سيشتمل عليها المشروع تنفيذ أعمال الترميم والصيانة ضمن المدارس المشار إليها من خلال ترميم مرافق المدارس العامة مثل (الوحدات الصحية، تشجير الساحة، وضع مظلات أو مقاعد انتظار، وضع ثلاجة مياه في وسط الساحة، المقصف، وضع سلال للنفايات في المدرسة)، و أيضاً ترميم الصفوف والممرات من خلال ( أعمال الدهان، ترميم الألواح، تبديل أو صيانة المقاعد الخاصة بالطلبة، وضع أو ترميم بلاط). إضافةً إلى صيانة وتطوير مكتبات المدارس.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن