الأحد 20 / يونيو / 2021

البيت الأبيض ردا على ترامب: “من غير المحتمل أن يغير الحمار الوحشي خطوطه”

البيت الأبيض ردا على ترامب:
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

اعتبر البيت الأبيض أنه من غير المرجح أن يغير الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” سلوكه، وذلك عقب تصريحات أطلقها تعليقا على تمديد شركة “فيسبوك” غلق حساباته.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض “جين ساكي”، أمس الجمعة، “إنه قرار يتعين على الشركة اتخاذه وأي منصة تتخذه، ومن الواضح أنهم خرجوا واتخذوا قرارهم. لا تزال وجهة نظرنا بأن على كل منصة، سواء كانت فيسبوك أو تويتر أو أي منصة أخرى تنشر المعلومات لملايين الأمريكيين، أن تتحمل مسؤولية قمع المعلومات المضللة والمعلومات الكاذبة، سواء كانت تتعلق بالانتخابات، أو حتى عن اللقاح”.

• ترامب يرسخ نفوذه على الجمهوريين رغم استمرار إقصائه عن فيسبوك

• عاد لينتقم.. ترامب يتوعد “تويتر” و”فيسبوك”: منصتي الخاصة جاهزة

وتابعت “ساكي”: “لقد تعلمنا الكثير من الرئيس السابق ترامب، خلال العامين الماضيين عن سلوكه وكيفية استخدامه لهذه المنصات. من غير المحتمل أن يغير الحمار الوحشي خطوطه خلال العامين المقبلين. سوف نرى”.

وكانت شركة “فيسبوك”، أعلنت أمس، أنه سيتم تعليق حسابات “ترامب” حتى 7 يناير/كانون الثاني 2023 على الأقل، أي لمدة عامين.

من جانبه، رد “ترامب” على قرار “فيسبوك” بوصفه بأنه “إهانة لـ75 مليون شخص صوتوا له في الانتخابات الرئاسية المزورة لعام 2020″، وفق تعبيره، معتبرا أنه “لا ينبغي السماح لهم بالإفلات”.

وأضاف: “ينبغي عدم السماح لهم بالإفلات بهذه الرقابة وتكميم الأفواه، وفي النهاية سنفوز. لا يمكن لبلدنا تحمل هذه الانتهاكات بعد الآن”.

وكان مجلس الرقابة في شركة “فيسبوك” أيد، يوم الأربعاء، تعليق حساب “ترامب”، لكنه قال إن الشركة أخطأت عندما جعلت التعليق لأجل غير مسمى ومنحها 6 أشهر لتقديم “رد مناسب”.

ووصف “ترامب” حظره من منصات التكنولوجيا بأنه “وصمة عار كاملة”. وقال إن الشركات “ستدفع ثمنا سياسيا”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook