الأحد 07 / مارس / 2021

التجمع الفلسطيني للوطن والشتات يصدر بيانا في ذكرى وعد بلفور

التجمع الفلسطيني للوطن والشتات يصدر بيانا في ذكرى وعد بلفور

الوطن اليوم – مطر ادعيس:- أصدرت الأمانة العامة للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات بيانا في ذكرى و عد بلفور وهوالثاني من نوفمبر من كل عام جاء فيه : “يحيي شعبنا الفلسطيني ذكرى وعد بلفور المشؤوم، والذي منحت بموجبه بريطانيا الاستعمارية، وأعطى وزير الخارجية آنذاك جيمس بلفور وعد لليهود حق إقامة وطن قومي لليهود في فلسطين التاريخية الممتدة من البحر إلى النهر، و من رأس الناقورة أم الرشراش فكان هذا الوعد المشؤوم هو وعد لا يملك لمن لا يستحق في تصرف سلوك عنصري ، الذي عبر عن إلتقاء مصالح الإستعمار الإمبريالية و الحركة الصهيونية اتجاه الوطن العربي من أجل تحقيق أهدافهم في تجزئته و تفتيته ، و نهب ثرواته وخيراته “.

وأوضحت الأمانة العامة للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات على لسان أمينها العام محمد شريم أن “الذكرى تتزامن هذا العام بإستمرار الحصار على أهلنا بقطاع غزة الحبيب و الإقتحامات المتكرره لقطعان المستوطنين للمدينة المقدسة و مدينة القدس .

ومن هنا نؤكد إن مرور أكثر من مئة عام على هذا الوعد يجعلنا أكثر ارتباطا بأرضنا و تمسكنا بحقوقنا و أهدافنا و تضحيات كبيرة و عزيزة و لا يملك أي كان أن يهبها أو يتنازل عن ذرة تراب منها . ”

وأكد شريم على أن “تتحمل بريطانيا و من خلفها المجتمع الدولي كامل المسئولية على جريمة وعد بلفور و تتحمل تبعات هذه الجريمة .

ونطالب بريطانيا بإعلان الإعتذار عن هذه الجريمة لشعبنا الفلسطيني و إعادة الحقوق لكافة الفلسطينيين الذين شردوا و فقدوا منازلهم و قتل أبنائهم.

وطالب الدول العربية و الدول الصديقة للشعب الفلسطيني بأن تكون قضية حق عودة الفلسطينيين على سلم أولوياتهم .

وشدد شريم “بأننا بالأمانة العامة للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات علينا مسئولية وطنية تقتضي من الجميع إعادة الإعتبار للقضية الفلسطينية و الوقوف صف واحد ضد ما تسمى صفقة القرن و إنهاء الإنقسام الفلسطيني و إعادة بناء المؤسسات الفلسطينية على أسس وطنية و ديمقراطية ، و إرساء الوحدة الوطنية الحقيقية ، تستند إلى أهداف و حقوق شعبنا في الحرية و العودة و الإستقلال.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن