الخميس 02 / فبراير / 2023

التحالف يتهم الحوثيين بمحاولة استهداف منشآت اقتصادية ومدنية في السعودية (شاهد)

التحالف يتهم الحوثيين بمحاولة استهداف منشآت اقتصادية ومدنية في السعودية (شاهد)
آثار هجمات حوثية تستهدف المنشآت الاقتصادية والأعيان المدنية

اتهم “التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن” بقيادة السعودية جماعة “أنصار الله” الحوثية اليمنية بمحاولة استهداف محطة الغاز في خميس مشيط جنوبي المملكة.

وأضاف في بيان اليوم الأحد، أن هجوما عدائيا استهدف محطة تحلية المياه بالشقيق ومنشأة أرامكو بجازان، ومحطة كهرباء ظهران الجنوب.

رفض جهود السلام

كما أشار إلى أن تصعيد ميليشيا الحوثي بهجمات عدائية تستهدف منشآت اقتصادية وأعيان مدنية، بمثابة رفض لجهود ومبادرات السلام، وبمثابة الرد على الدعوة الخليجية.

وأفاد التحالف أيضاً بتدمير طائرة مسيّرة أطلقت باتجاه خميس مشيط، لافتاً إلى أن الميليشيا حاولت استهداف محطة الغاز بالمنطقة.

وقال إنه يتابع انطلاق هجمات عدائية عابرة للحدود من مطار صنعاء الدولي، مشيراً إلى أن الهجمات العدائية تسببت بأضرار مادية لمركبات مدنية ومنازل سكنية ولا خسائر بالأرواح.

باليستي وكروز

إلى ذلك، أكد التحالف اعتراض صاروخ باليستي اطلق باتجاه مدينه جازان لاستهداف المدنيين، مشيراً إلى أن تصعيد الحوثيون العدائي استخدمت فيه الصواريخ البالستية والمسيرات وصواريخ الكروز.

وأضاف أنه يرصد ويتابع طائرات مسيّرة بالأجواء تستهدف المنشآت الاقتصادية والمدنيين.

• الرئاسة اليمنية ترحب بدعوة التعاون الخليجي لعقد مشاورات “إنهاء الحرب”

دعوة خليجية

يأتي التصعيد الحوثي بعدما أعلن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، يوم الخميس، أن المجلس سيستضيف مفاوضات يمنية-يمنية في الرياض هذا الشهر، مبيناً أن المشاورات ستناقش 6 محاور، بينها عسكرية وسياسية، وتهدف لفتح الممرات الإنسانية وتحقيق الاستقرار.

وقال في مؤتمر صحافي، إن المفاوضات ستجرى بين 29 مارس/آذار الجاري وحتى السابع من أبريل/نيسان المقبل، موضحاً أن ما يقدمه مجلس التعاون ليس مبادرة جديدة إنما تأكيد على أن الحل بأيدي اليمنيين.

كما دعا الحجرف جميع أطراف الصراع اليمني دون استثناء للمشاركة في هذه المفاوضات والدخول بمفاوضات سلام برعاية الأمم المتحدة وبدعم خليجي.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن