Monday, April 6, 2020
اخر المستجدات

التربية والتعليم: امتحان الثانوية العامة في موعده وتم الغاء الامتحان التجريبي


| طباعة | خ+ | خ-

أكد الناطق باسم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، صادق الخضور، أن موعد امتحان الثانوية العامة لا يزال قائما في موعده المحدد، مشيرا إلى أن الوزارة قررت إلغاء الامتحانات التجريبية فقط ليكون هناك متسع من الوقت لدى الطلبة.

وتابع الخضور: نطمئن طلاب الثانوية العامة بأن موعد الامتحان لم يتغير حتى الآن”. وأضاف: ” أطلقنا برنامج “ثانوية أون لاين” من أجل مساعدة الطلاب على الدراسة وفق خطة مدروسة”.

وأكد الخضور أن الوزارة وضعت عدة خطط للتعامل مع كافة السيناريوهات المحتملة في ظل إعلان الرئيس محمود عباس حالة الطوارىء بسبب فيروس كورونا.

وتابع : ” نحن نأمل بأن لا يستمر الوضع الراهن وان يعود الطلبة لمقاعدهم الدراسية، وخاصة طلاب الثانوية العامة والذين تعطيهم كافة الجهات في الوزارة اهتماما كبيرا.

و أكد على أن التغذية الراجعة الخاصة في برنامج ثانوية اون لاين ايجابية جدا، وهناك العديد من الدول التي بدأت باستنتساخ هذه التجربة.

وتطرق الخضور إلى الحديث عن خطط التعليم الالكترونية، مشيرا إلى أن هناك العديد من الصعوبات التي تقع مسؤوليتها على الاهل والطلاب والمعلمين والمدارس.

واضاف: ” لاحظنا أن نسبة كبيرة من الطلاب تفاعلت مع الموضوع، ولقد حققت هذه التقنية هدفها الذي يتمثل في ابقاء التواصل بين المعلمين والطلبة”.

وتابع الخضور: ” هناك وسائل أخرى مثل قنوات اليوتيوب الموجهة لكافة الصفوف التابعة للمديرات في مختلف المناطق، والتي نلحظ من خلالها تفاعل يومي كبير”.

وشدد الخضور على الأهالي بضرورة متابعة المعلومات من مصادرها الاساسية، وعدم الاستماع إلى الشائعات المضللة.

المصدر: النجاح الاخباري