Monday, November 18, 2019
اخر المستجدات

التربية والتعليم تبدأ تنفيذ حملة “تدفئة المدارس”


| طباعة | خ+ | خ-

بدأت وزارة التربية والتعليم العالي تنفيذ حملة “تدفئة المدارس”، والتي تهدف لتوفير وسائل تدفئة آمنة في مدارسها، من خلال إشراك المجتمع المحلي والقطاع الخاص.

وناشدت الوزارة جميع أبناء شعبنا لتقديم الدعم لإنجاح هذه الحملة؛ عبر توفير مستلزمات ووسائل تدفئة آمنة تتفق والمواصفات الفنية للمدارس.

وبينت أن هذه الحملة تتزامن مع الأحوال الجوية السائدة، واستعداداً لاستقبال فصل الشتاء، والعمل على توفير بيئة دافئة وآمنة للطلبة، وحمايتهم من البرد.

ودعت مديري المدارس للتواصل مع المجتمع المحلي لتنفيذ الحملة، حيث ستعمم الوزارة المواصفات الفنية لضمان أن تكون الوسائل التي سيتم استخدامها وسائل آمنة لا تشكل خطراً على الطلبة.

في سياق آخر، أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي، فعاليات مؤتمر المبادرات التربوية لمديري المدارس للعام 2016، والذي تضمن تكريم المبادرين المتميزين ولجان التحكيم.

وقال وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، إن توظيف هذه المبادرات الملهمة واستثمارها عبر الإعلام التربوي المتخصص يساهم في خدمة العملية التعليمية التعلمية.

ودعا إلى التمسك بخيار المعرفة والتعلم. وقال: “بالإنجاز والنجاح والإصرار سنواصل محاربة المحتل والجهل”. وأشاد بما حققته المعلمة عبير قنيبي التي تأهلت إلى مراتب متقدمة بمسابقة أفضل معلم في العالم؛ لتبرهن بذلك على قدرة معلمينا على صناعة التميز وفي كافة الميادين.

من جهتها، بينت رئيسة المؤتمر أماني هواش، أن المؤتمر تضمن 42 مبادرة تربوية نوعية. وأوضحت “هناك تزايد في عدد المبادرات المقدمة من مديري المدارس، ونأمل أن تتزايد في العام المقبل حيث سيكون المحور الذي سنتناوله هو النمو المهني للمعلمين من منطلق أنه أحد أهم مهام مدير المدرسة”.