الثلاثاء 31 / يناير / 2023

“التربية والتعليم” توقع اتفاقية مع النرويج لدعم خطتها الاستراتيجية

التربية والتعليم

وقعت وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير، مع ممثل عن الممثلية النرويجية لدى فلسطين تور جيردي، امس، اتفاقية لدعم خطة الوزارة الاستراتيجية الثالثة بقيمة 27,5 مليون دولار.

وتتضمن الاتفاقية تحسين نوعية التعليم، والاهتمام بقطاع التعليم المهني والتقني وزيادة الإقبال عليه، إضافة إلى دعم ذوي الإعاقة والفئات المهمشة.

وأشارت الشخشير إلى أن الدعم المالي لموازنة الوزارة من خلال سلة التمويل المشترك (JFA) أسهم في تحسين مستوى التنسيق داخل القطاع التربوي، وساعد الوزارة على تنفيذ البرامج التربوية بشكل أكثر انسجاما، يتم من خلاله التركيز على الأولويات الوطنية التي تنسجم مع التوجهات التربوية.

وأشادت بدعم النرويج؛ باعتبارها أحد المانحين الكبار لقطاع التعليم في فلسطين، حيث يعود تاريخ هذه الشراكة إلى عام 1996 عبر تقديم دعم مشاريع بناء وترميم الأبنية المدرسية، وتدريب المعلمين وتأهيلهم والتعليم المهني والتقني.

ولفتت الشخشير إلى تركيز الحكومة النرويجية على التعليم في مساعدتها التنمية الدولية، خاصة أن النرويج تؤمن بأن التعليم حق لكل طفل وشاب، ويجب توفيره بنوعية مميزة، إضافة إلى أن المساعدات تهدف إلى جعل حياة الطلبة سهلة، وتمنحهم القدرة على الانتقال من حياة الدراسة إلى مرحلة العمل للمساهمة في النمو الاقتصادي.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن