Tuesday, June 25, 2019
اخر المستجدات

التلفزيون الإسرائيلى: تعيين نائب رئيس “الشاباك” قائدا للشرطة يحصد السخرية على الفيسبوك


| طباعة | خ+ | خ-

وكالات – ذكرت القناة الثانية بالتلفزيون الاسرائيلى ان نائب رئيس جهاز الامن العام “الشاباك” “روني الشيخ” هو الشخص الذي اختاره وزير الأمن الداخلي، جلعاد أردان، ليتولى منصب قائد شرطة إسرائيل القادم.

وقال التلفزيون الاسرائيلى، ان “روني الشيخ” عمل بالعديد من المناصب الهامة، بداية من قيادة كتيبة الهندسة القتالية التابعة لكتيبة المظليين، وصولاً إلى قيادة منطقة الضفة الغربية ضمن الشاباك.

واحدة من المهام التي شغلها الشيخ، خلال عمله كمحقق شاباك في القدس هي الحصول على المعلومات التي أدت لاكتشاف مكان الجندي ناحشون فاكسمان، الذي تم اختطافه، من قبل حماس، في بيتونيا في الضفة الغربية واعتبرت تحقيقات الشيخ، الذي كان يُلقبه السجناء الفلسطينيون “كابتن بيني”، تحقيقات مخادعة وذكية جدًا، ولهذا لُقب بلقب “ثعلب”.

وتناولت شبكات التواصل الاجتماعي في إسرائيل، صور “الشيخ” بموجة من النكات التي تطال مظهر مفتش الشرطة الموعود، وتحديدًا التركيز على شاربيه ونشرت، على صفحات الشبكة، مئات الصور لمشاهير إسرائيليين وعالميين، يشبهون الشيخ، مع شاربين.

إلى جانب ذلك هنالك من وجدوا تشابهًا بين الشيخ وبين شخصية تظهر في صورة تم التقاطها من قبل أجهزة الأمن في دبي عام 2010، عند اغتيال القيادي محمود المبحوح وتم نشر الصور المتشابهة بداية الأمر على سبيل المزاح، في إسرائيل.