الخميس 21 / أكتوبر / 2021

التنمية بدعم من صندوق وقفة عز تسلم 2000 جهاز تابلت لأبناء الأسر المستفيدة

التنمية بدعم من صندوق وقفة عز تسلم 2000 جهاز تابلت لأبناء الأسر المستفيدة
التنمية بدعم من صندوق وقفة عز تسلم 2000 جهاز تابلت لأبناء الأسر المستفيدة

أطلقت وزارة التنمية الاجتماعية، حملة توزيع أجهزة تابليت على أبناء الأسرة الفقيرة المسجلة ضمن قوائم الوزارة وذلك بدعم من صندوق وقفة عز، جرى ذلك صباح اليوم الأحد في مركز حماية وتنمية الطفولة بمدينة البيرة.

وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني في مستهل حديثه رحب بالأسر المستفيدة قائلا “أنه تم استثمار ما تبقى من رصيد في منحة صندوق وقفة عز لتوفير أجهزة تابلت لأبناء الأسر الفقيرة المسجلة ضمن قاعدة بيانات وزارة التنمية الاجتماعية و من هم في المراحل الدراسية و الملتزمين على مقاعد الدراسة لاستكمال مسيرتهم التعليمية، اذ أصبحت الأجهزة الالكترونية متطلب أساسي .”

وتابع د. مجدلاني “تم توفير عدد 2000 جهاز تابلت موزعة على محافظات الضفة الغربية ، بتكلفة اجمالية تقدر 1.6 مليون شيكل ، سيستفيد منهم ما يقارب 5000 طالب وطالبة ، حيث بلغت نسبة الاناث المستفيدات 61% ، ونسبة الذكور 31% من المستفيدين .

واكد وزير التنمية أن توزيع هذه الأجهزة يأتي في إطار خطة الوزارة للاستجابة السريعة لآثار جائحة كورونا على الاسر الفقيرة و المهمشة في المجتمع الفلسطيني، بتوفير الحماية وتقديم الدعم المالي والغذائي ومواد التنظيف للأسر والأفراد لا سيما الأسر الفقيرة والفئات المهشمة والضعيفة التي باتت منكشفة لآثار الجائحة .

مشيرا أن الوزارة قدمت خدمات اغاثية انعاشية لتلك الاسرة إضافة لتقديم خدمات تنموية وأكثر استدامة ، من هنا وفي ظل توجه قطاع التعلم نحو التعليم الالكتروني والتعليم عن بُعد ، كنظام بديل استطاعت الوزارة وبدعم من صندوق وقفة عز توفير هذه الأجهزة

وشكر كل الشركاء والداعمين لجهود الوزارة ، وخاصة في ظل التحديات التي فرضها الأوضاع الصحية ، مشيدا بدعم صندوق وقفة عز لهذه الفئة؛ بما يسهم في التسهيل على أبناء الأسر الفقيرة.

وحضر التوزيع الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية، أنور حمام، والوكيل المساعد للتنمية الإدارية والتخطيط عاصم خميس، ومدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفقر هنادي براهمه ومدير عام الإدارة العامة للمراكز رنا المصري ، ومدير مديرية تنمية رام الله والبيرة عماد عمران، ونائبه سليم عوده ومدير مركز حماية وتنمية الطفولة باسل حسن.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook