Monday, September 16, 2019
اخر المستجدات

الثانوية العامة: 12 ألف معلم يراقبون على 75 ألف طالب في غزة والضفة


| طباعة | خ+ | خ-

يتقدم بدءًا من يوم السبت المقبل في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، أكثر من 75 ألف طالبًا لامتحان الثانوية العامة “الانجاز” للعام 2018، فيما خصصت وزارة التربية والتعليم العالي حوالي 12 ألف مراقب ومراقبة للإشراف عليهم.

وأكد صادق الخضور الناطق باسم التربية والتعليم لوكالة (سوا) الإخبارية، اكتمال الاستعدادات لعقد امتحان “الانجاز” في كل المحافظات بشكل موحد، كاشفًا عن إطلاق اسم الراحل مروان شرف مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بالوزارة سابقًا على نسخة العام الحالي؛ تقديرًا لجهوده.

وحسب الخضور، سيتقدم لامتحان الانجاز هذا العام، 75.400 طالب، منهم 51 ألف في الفرع الأدبي، و18 ألف في العلمي، والبقية موزعين على 11 فرعًا آخرين، في حين ستجري الاختبارات في 653 قاعة، ومشاركة 12 ألف مراقب ومراقبة.

وذكر الخضور لـسوا أن وزارته تواصلت مع البلديات وكل الجهات المعنية من أجل العمل على توفير أعلى درجات الراحة والتركيز للطلاب خلال الفترة الجارية.

وأشار إلى أن وزارته تدرك خصوصية امتحان هذا العام كونه يأتي في شهر رمضان، مبينًا لـسوا أنها أخذت كافة الاحتياطات ووفرت مرشدًا في كل قاعة، وأوعزت لمدراء اللجان بمراعاة ذلك وتقديم كل سبل الراحة للطلبة.

وبشأن التصحيح، أوضح أنه تم اختيار 8000 معلم ومعلمة من أجل القيام بهذه العملية.