Saturday, August 24, 2019
اخر المستجدات

“الثقافة” تطلق فعاليات ذكرى النكبة الـ (66)


| طباعة | خ+ | خ-

أطلقت وزارة الثقافة الفلسطينية، صباح اليوم الأحد، فعاليات ذكرى النكبة 66 لعام 2014 تحت شعار “راجع يا دار”.

ودعا وزير الشباب والرياضة والثقافة محمد المدهون خلال مؤتمر صحفي، إلى دعم الخطوات الإيجابية للمصالحة الوطنية الفلسطينية وضرورة أن تكون ثقافة شعب وطريق تحرير وسلوك مجتمعي، مؤكداً على دعم وصمود وثبات الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده.

وأكد المدهون على وحدة الشعب الفلسطيني في وجه المحتل ومؤامراته، مبرقاً بالتحية إلى أهالي المخيمات الفلسطينية الصابرة في الوطن والشتات واللجوء وعلى رأسهم الفلسطينيين في مخيم اليرموك.

وشددّ على تمسك الشعب الفلسطيني بحقه الكامل في أرض فلسطين التاريخية بما كفلته الشرائع السماوية والقوانين الإنسانية، ومؤكداً على حقه في العودة لوطنه وأرضه ودياره لأنه حق مقدس ثابت وراسخ.

وقال:” حق العودة حق ثابت لا يسقط بالتقادم وغير قابل للتصرف من أحد ولا يمكن التنازل عنه أو التفريط فيه أو التفاوض عليه”، مضيفاً:” تحيا شعوب الأرض كل في دولته ولا زال شعبنا الفلسطيني يعيش نكبته وما زلنا مصرين على طريق التحرير والعودة لديارنا”.

وأضاف المدهون:” مارس الاحتلال الصهيوني المجازر والمذابح والتشريد بحق النساء والرجال والأطفال العزل الآمنين منذ نكبة الشعب الفلسطيني على مرئي وتواطؤ مهين للعالم المتحضر، وما زال شعبنا الفلسطيني يجابه مخططات الاحتلال وحده من سرقة الأرض وتهويدها وبناء المستعمرات وتدنيس المقدسات وتهويدها”.