Monday, March 30, 2020
اخر المستجدات

الجامعة الإسلامية تقرر تدريس طلبتها عن بُعد بسبب كورونا


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – غزة

أعلنت الجامعة الاسلامية بغزة، أنه استجابة للتعليمات الصادرة عن الحكومة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجهات الصحية المختصة بإعلان حالة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا، واستكمالاً لخطة وإجراءات الطوارئ التي اتخذتها الجامعة بعد إعلانها عن تعليق الدوام الأكاديمي والإداري اعتبارًا من يوم السبت الماضي 7/3/2020، وحرصًا على ضمان استمرار الخدمات المختلفة للطلبة خلال حالة الطوارئ، فقد اجتمع مجلس الجامعة اليوم الاثنين 9/3/2020م في جلسة طارئة لمناقشة هذا الموضوع، واتخذ القرارات الآتية:

1. استمرار التزام الجامعة بتعليمات الحكومة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجهات المختصة فيما يتعلق بتعليق العمل الأكاديمي والإداري داخل الحرم الجامعي خلال حالة الطوارئ.

2. اعتماد التوجه نحو أسلوب التعليم عن بعد والتعليم الالكتروني لمتابعة العملية التعليمية خلال حالة الطوارئ لضمان عدم إضاعة الفصل الدراسي الحالي عن الطلبة. وستضع الجامعة كل إمكاناتها البشرية والمادية لتحقيق ذلك، وتهيب الجامعة بأساتذتها وطلابها أخذ هذا الموضوع بكامل الجدية، فالجامعة مرت بظروف أصعب من ذلك، ولديها الخبرة والإصرار لمواصلة المسيرة التعليمية.

3. اعتماد تشكيل ثلاثة لجان لمتابعة حالة الطوارئ، الأولى لجنة طوارئ عليا لإدارة حالة الطوارئ، والثانية لجنة للتعليم الإلكتروني من أساتذة مختصين للمباشرة في ذلك في أقرب فرصة ممكنة، والثالثة لجنة للتوعية الصحية للطلبة والعاملين والجمهور.

٤. يهيب المجلس بجموع الطلبة المبادرة للتواصل مع عمداء الكليات ورؤساء الأقسام ومدرسيهم للاستفسار حول أية أمور أكاديمية، وكذلك التواصل مع عمادة شؤون الطلاب وعمادة القبول والتسجيل والدائرة المالية للحصول على الخدمات الإدارية التي يرغبونها عبر الوسائل الإلكترونية.