الخميس 24 / نوفمبر / 2022

الجامعة العربية تطالب الاتحاد الأوروبي بالاعتراف بدولة فلسطين

الجامعة العربية تطالب الاتحاد الأوروبي بالاعتراف بدولة فلسطين

طالبت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الاتحاد الأوروبي الاعتراف بدولة فلسطين وإعادة النظر في مُجمل علاقاته مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت الجامعة العربية، الاتحاد الأوربي للضغط على الاحتلال من أجل الانصياع لمبادئ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية واحترام حقوق الإنسان الفلسطيني، مؤكدة رفضها لانعقاد مجلس الشراكة بين الاتحاد الأوروبي و”إسرائيل”.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة سعيد أبو علي في تصريح له: إن” الأمانة العامة تتابع انعقاد مجلس الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل المُزمع عقده في بروكسل، بعد 10 سنوات على تجميد أعماله على خلفية احتجاج الاتحاد على سياسات إسرائيل، ومُعارضته للسياسات الاستيطانية”.

وأكد أن المجلس يُعقد في ظل إصرار الحكومة الإسرائيلية على تكريس احتلالها للأراضي الفلسطينية والعربية المُحتلة منذ عام 1967 ومواصلة انتهاكاتها وجرائمها وعدوانها المُستمر على كافة أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن رفض الأمانة العامة لانعقاد مثل هذا الاجتماع يأتي انطلاقًا من حرصها على تعزيز وتطوير علاقات الشراكة والجوار مع منظومة الاتحاد الأوروبي وقناعاتها بأهمية الدور والمسؤولية الأوروبية تجاه القضية الفلسطينية.

وأوضح أن ما أعلن بشأن الاجتماع من تعزيز للشراكة بين الاتحاد الأوروبي و”إسرائيل”، يُمثّل تشجيعًا للاحتلال وآلته العسكرية العدوانية ومُكافأة لحكومته العُنصرية الاستيطانية على سياساتها ومُمارساتها وجرائمها.

وطالب بضرورة الضغط على “إسرائيل” للاستجابة الفعلية والحقيقية لمُطالبات ومُناشدات دول العالم بما فيها دول الاتحاد الأوروبي، لاستئناف عملية سلام جادة وذات مصداقية وبإطار زمني مُحدد تُفضي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية المُحتلة، وإقامة الدولة الفلسطينية المُستقلة وعاصمتها القدس، بما يُحقق السلام العادل ويُعزز قيم الديمقراطية واحترام حقوق الانسان ومسارات التنمية والاستقرار في المنطقة.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن