الجهاد الإسلامي تكشف عن موقفها من الجهود المصرية بشأن غزة

الجهاد الإسلامي تكشف عن موقفها من الجهود المصرية بشأن غزة
الجهاد الإسلامي تكشف عن موقفها من الجهود المصرية بشأن غزة

أفاد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش، اليوم الأربعاء، بأن الحركة تتعاطى إيجابًا مع الجهود المصرية بشأن الأحداث الأخيرة مع قطاع غزة ، وعلى قاعدة وقف الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة.

وقال البطش، في تصريحات لقناة (الغد)، إن القاهرة تبذل جهودا كبيرة لاحتواء التوتر الناتج عن اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي القيادي بسام السعدي في جنين بالضفة الغربية.

وأضاف، أن الاتصالات مع القاهرة لم تتوقف منذ اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على القيادي في الحركة بسام السعدي، مشددا على أن الحركة ستتعاطى إيجابا مع جهود القاهرة على قاعدة وقف الاعتداءات الإسرائيلية على شعبنا وعدم تكرار مع جرى في جنين.

وتابع، الهجمة الإسرائيلية على حركة الجهاد الإسلامي معروفة الهدف.. الشيخ بسام السعدي يشكل قاسم مشترك في الضفة الغربية وعنوان لحركة الجهاد الإسلامي.

وزاد البطش: “حركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس تتوسع اليوم في الضفة وبدأت الالتحام مع الجماهير وتحظى بالتفاف كبير.. بالتالي فإن جهاز الشاباك أراد توجيه ضربة لقيادة الحركة السياسية”.

وقال البطش “إن الحركة ما زالت في حالة استنفار لردع الاحتلال”.

وكانت مصادر فلسطينية مطلعة أكدت الليلة الماضية أن القاهرة تجري اتصالات مكثفة من قيادة حركة الجهاد الإسلامي لاحتواء الموقف ومنع التصعيد في قطاع غزة، ردا على اعتقال الاحتلال الإسرائيلي القيادي بسام السعدي في جنين بالضفة الغربية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن