السبت 10 / أبريل / 2021

الجهاد تكشف عن سبب عدم مشاركتها في الانتخابات التشريعية المقبلة

الجهاد تكشف عن سبب عدم مشاركتها في الانتخابات التشريعية المقبلة
الجهاد تكشف عن سبب عدم مشاركتها في الانتخابات التشريعية المقبلة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ نافذ عزام، مساء اليوم الجمعة، أن الحركة لن تشارك في الانتخابات التشريعية انسجاماً مع موقفها السياسي، وقناعاتها، ومع الإرث الذي خلفه القادة الشهداء.

وأكد الشيخ عزام خلال كلمة له في الاحتفال التأبيني في ذكرى استشهاد المهندس محمد علي الناعم: “موقفنا هذا اجتهاد سياسي، ولا يجوز على الإطلاق أن نقلل من اجتهادات الآخرين.. كل الاحترام لمن سيشارك في الانتخابات.. نعتزُ باجتهادنا، لكن دون الإساءة لأحد، فكلنا في سفينة واحدة”.

وقال: “إن الشهداء هم جوهر التاريخ، هم الذين زينوا تاريخ هذا الشعب والأمة، لقد اصطفاهم الله ووصفهم بالأحياء المرزوقين إلى يوم القيامة.. تعتز الحركة بكل شهيد من شهداء شعبنا الأبي من كافة الأطياف والقوى، ونشعر أننا منهم وأنهم منا”.

وأوضح أنه في ذهاب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عبرةٌ في أن القوة لا يمكن على الإطلاق أن تهزم الحق، ولا يجوز لأصحاب الحق أن يضعفوا أو يستسلموا، يجب أن يظلوا متمسكين بحقوقهم مهما كانت قوة الباطل.

وأكد الشيخ عزام، أن “حركة الجهاد الإسلامي لا يمكن أن تُغير هويتها، ولا يمكن أن تُغير برامجها، خيار الجهاد والمقاومة هو الخيار الاستراتيجي للحركة ولشعبنا.. وستظل الحركة وفيةً للأمة ولشعبنا، ووفية لقيمها وتاريخها”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن