الخميس 06 / أكتوبر / 2022

الجيش الإسرائيلي يجري تدريبات عسكرية استعدادًا لزيارة بايدن

الجيش الإسرائيلي يجري تدريبات عسكرية استعدادًا لزيارة بايدن
الجيش الإسرائيلي

يجري جيش الاحتلال الإسرائيلي تدريبات عسكرية اليوم الأحد في إطار الاستعدادات لزيارة الرئيس الأميركي جو بايدن.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن “تدريبات عسكرية ستقام اليوم وتنتهي مساءً، سيتخللها حركة نشطة للطائرات في سماء وسط إسرائيل”.

وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد، قد أكد في ثاني جلسة أسبوعية يترأسها منذ توليه منصب رئيس حكومة تصريف الأعمال، أن زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى المنطقة، التي سيستهلها بزيارة إسرائيل الأربعاء، ستتمحور حول ما أسماه بالمخاطر والفرص القائمة، موضحاً أنها ستتمحور أولاً وقبل كل شيء حول المسألة الإيرانية، “فقد كُشف أمس عن أن إيران تخصب اليورانيوم بأجهزة طرد مركزية متطورة، خلافاً لكل الاتفاقيات التي وقّعت عليها”. مؤكداً أن “الرد الدولي يجب أن يكون قاطعاً، بالعودة إلى مجلس الأمن الدولي وتطبيق منظومة العقوبات بشكل مطلق”.

وأضاف لابيد، الذي وصف الزيارة بأنها تاريخية، ووصف بايدن بأنه أفضل صديق لإسرائيل في تاريخ السياسة الأميركية، حتى من دون الحاجة للتذكير بمقولته أنه لا ينبغي أن تكون يهودياً كي تكون صهيونياً؛ أن “إسرائيل من جانبها تحتفظ بحق العمل بحرية كاملة، سياسياً وعملياتياً، في مواجهة النووي الإيراني”. وشكر لابيد الرئيس بايدن على استجابة إدارته لطلب إسرائيل عدم رفع الحرس الثوري الإيراني من قائمة المنظمات الإرهابية، قائلاً إن “إيران تقف وراء حزب الله وتدعم حماس ، كما حاولت خلايا إيرانية مؤخراً قتل سياح إسرائيليين في إسطنبول”.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن