الأربعاء 03 / مارس / 2021

الجيش الإسرائيلي يعلن انتهاء تدريبات “عاصفة البرق” على الحدود الشمالية مع لبنان

الجيش الإسرائيلي يعلن انتهاء تدريبات
الجيش الإسرائيلي يعلن انتهاء تدريبات "عاصفة البرق" على الحدود الشمالية مع لبنان

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن انتهاء تدريبات “عاصفة البرق” شمال فلسطين المحتلة عند الحدود الشمالية مع لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش، إن التدريبات تهدف لرفع مستوى جاهزية الجيش للتعامل مع تهديدات “حزب الله” اللبناني، وذلك على ضوء تقديرات ركن الاستخبارات بأن الحزب يستعد للقيام بعملية انتقامية والدخول في جولة عسكرية تستمر عدة أيام.

ومن جهته، قال قائد الفرقة 91 العميد شلومي بندر، إن التدريبات شملت تطبيق الدروس المستفادة من الاحداث الأخيرة التي شهدتها الحدود اللبنانية، وقد تم خلالها تحديث إجراءات المعركة وخطط العمليات والتدرب على التعاون والعمل المشترك بين قيادة الفرقة ووحدات جمع المعلومات الجوية والاستخباراتية وسلاح الجو والبحرية ووحدة حماية السايبر وقسم التكنولوجيا والاتصالات، بالإضافة إلى تشغيل قسم الأهداف الموحد ” الدائرة النارية”.

الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية: “مساران قد يؤديان لحرب جديدة بغزة خلال هذا العام”

ووصف القائد العسكري الإسرائيلي التدريبات بأنها معقدة وتمحورت حول كيفية العمل في حال وقوع حدث مفاجئ يؤدي إلى الدخول في جولة عسكرية أمام حزب الله لعدة أيام.

كما وأكد على أن التدريبات قد ساهمت في رفع مستوى جاهزية القوات للتعامل مع تهديدات حزب الله وتعهد بمواصلة العمل للحفاظ على جاهزية الجيش بناء على الفهم بأن هناك ضرورة للعمل بسرعة وبفعالية عالية.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن