الأحد 02 / أكتوبر / 2022

الجيش الإسرائيلي يكشف عن خطة عسكرية جديدة للقتال في غزة

الجيش الإسرائيلي يكشف عن خطة عسكرية جديدة للقتال في غزة
الجيش الإسرائيلي

كشف خبير عسكري إسرائيلي، أن نائب رئيس أركان جيش الاحتلال قدم قبل أسبوعين مداخلة عسكرية، تمهيدا لتسليم زمام القيادة إلى أليعازر توليدانو.

وأوضح الخبير العسكري أمير بوخبوط في مقال نشره موقع (وللا) العبري، أن المداخلة تناولت القدرات والمفاهيم الجديدة، التي ستستخدم من قبل القيادة الجنوبية، عند الانتهاء من بناء الجدار تحت الأرض لمواجهة أنفاق حماس في قطاع غزة.

وأشار بوخبوط إلى أن محور اهتمام الندوة كان غزة، باعتبار أن التغييرات والقدرات المقدمة للوحدات القتالية، هي ثمار عمل “هآرتسي هاليفي” في قيادته للمنطقة الجنوبية، منوها إلى وجود خطة عسكرية إسرائيلية جديدة للقتال أمام حماس.

وذكر أن هذه الخطة تتضمن “استخدام أسلحة جديدة ومفاجئة لمحاربة مقاتلي الحركة، بهدف إلحاق ضرر بقدراتها الأساسية المرتبطة بوسائل القيادة والسيطرة، وعالم الأنفاق، والصواريخ، وقوات الاحتياط”، مشيرا إلى أن “التغيير الرئيسي في التصور، هو التركيز على تدمير المباني الشاهقة في غزة، التي تضم البنية التحتية لحماس”.

أقرأ أيضا:

قناة عبرية: هكذا ستبدو الحرب القادمة في قطاع غزة (شاهد)

الجيش الإسرائيلي يحول عسقلان إلى مدينة غزة

وتابع: “بحسب تقديرات القيادة الجنوبية، فإن معظم الأسلحة في غزة تم تخزينها في تلك المباني، وسيطلب من الجيش الإسرائيلي هدمها، وعليه ستكون الجولة القادمة مدمرة”، وفق تقديره.

وأكد بوخبوط أن إعلان الانتهاء من بناء الجدار تحت الأرض لمواجهة أنفاق حماس، قدم الوسائل والاستراتيجية الجديدة التي ستميز الجولة القادمة من القتال في غزة”، مضيفا أن “الجيش من المتوقع أن يركز خلال تلك المواجهة على البنايات الكبيرة التي تستخدمها المنظمات الفلسطينية لتخزين وسائلها القتالية”.

ولفت إلى أنه “بعد أربع سنوات من البناء، أكملت المؤسسة العسكرية الإسرائيلية الأسبوع الماضي، بناء جدار تحت الأرض بطول 60 كيلومترا على حدود قطاع غزة، وهو مصمم لتوفير الحماية من تهديد أنفاق حماس”، مفيدا بأن قيادة الجيش قدمت لوحداتها القتالية القدرات والمفاهيم الجديدة، الملائمة للتوازن الجديد الذي سينشأ على الحدود.

وأشار إلى أنه “بجانب العمل في الحاجز تحت الأرض، فقد تم الانتهاء مما نسبته 81 بالمئة من السياج العلوي على الحدود”، منوها إلى أن لواء غزة أجرى عددا من التدريبات التي فيها فحص المفاهيم الجديدة.

وشدد على أنه “بتوجيه من رئيس الأركان أفيف كوخافي، فقد جرى توحيد الخطط الدفاعية في مختلف الساحات في الشمال والجنوب، وتحت منطق واحد، وعالم من المفاهيم، لتسهيل تدريب القوات، ورفع مستوى الكفاءة للأحداث المتطرفة”.

وفي موضوع آخر، تحدث بوخبوط عن استمرار تهريب المخدرات مع حدود مصر والأردن، موضحا أن “عدد حوادث التهريب في 2020 كان مماثلا لعام 2019”.

لا يفوتك:

صحيفة عبرية : في المواجهة القادمة مع غزة الجيش يخطط لقتل مئات الفلسطينيين يوميا

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن