الخميس 08 / ديسمبر / 2022

الجيش الإسرائيلي يوقف تدريبات المقاتلات الحربية إف 35

الجيش الإسرائيلي يوقف تدريبات المقاتلات الحربية إف 35
الجيش الإسرائيلي يوقف تدريبات المقاتلات الحربية إف 35

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء أمس السبت، عن إيقاف التدريبات في مقاتلات “إف 35″، وذلك إثر إعلان مشابه في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن أكدت شركة “لوكهيد مارتن”، أن هناك خللاً في قمرة القيادة، يتصل بمقعد الإنقاذ لقائد الطائرة، يهدد حياة الطيارين في حال الخطر.

وقال بيان رسمي للجيش الإسرائيلي، أمس، إن قائد سلاح الجو الجنرال تومر بار، قرر وقف التدريبات واستخدام هذه المقاتلات حالياً، وإجراء فحوصات “صارمة” للطائرات، ولا سيما ما يتصل بآلية قذف مقعد الطيار في حال الطوارئ. وبحسب ما ذكر الجيش، فإن عملية الفحص ستبدأ في الأيام القريبة وينتظر ألا تستغرق وقتاً طويلاً.

وكان الجيش الأميركي قد أبلغ نظيره الإسرائيلي، بأنّ معظم هذه الطائرات لديه قد توقفت مؤقتاً عن العمل بسبب مشكلة في مقاعد النجاة، بحسب ما نقلت وكالة (الأناضول) عن وسائل إعلام إسرائيلية.

وحذرت الولايات المتحدة، من أن “المشكلة تهدد الطائرات من نوع “إف 35” في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك إسرائيل”، بحسب القناة “12”. وبحسب القناة الإسرائيلية؛ “أدرك سلاح الجو الأميركي المشكلة في إبريل/نيسان الماضي، لكنه اختار الانتظار حوالي ثلاثة أشهر حتى يعلن المشكلة”.

وقالت إنّ “المسؤولين في الجيش الأميركي اعتقدوا في البداية أن المشكلة حادثة فردية محتملة، لكنهم أدركوا لاحقاً بعد التحقيق أنها كانت مشكلة في خط الإنتاج”.

يشار إلى أن إسرائيل حصلت على 50 طائرة من هذا الطراز، من الولايات المتحدة، ضمن سعيها لضمان تفوقها العسكري الجوي على كافة دول المنطقة.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن