Sunday, June 16, 2019
اخر المستجدات

الجيش اليمني يتقدم بالجوف والتحالف يقصف صعدة


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/وكالات

سيطر الجيش اليمني على مواقع في محافظة الجوف شمالي البلاد، وأرسل في الوقت نفسه تعزيزات إلى مأرب القريبة منها استعدادا لهجوم يستهدف استعادة صنعاء من الحوثيين وحلفائهم.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر عسكري أن الجيش يسانده أفراد من المقاومة، تمكن الليلة الماضية وصباح اليوم من استعادة جبل الحِيض شرق معسكر الخنجر، وجبلي الأشراع والرقيب الأبيض.

وأضافت أن الجيش حاصر أيضا معسكر الخنجر الذي يقع تحت سيطرة مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في مديرية خب والشعف بالجوف.

وتقع الجوف شمال شرق العاصمة صنعاء، وكانت القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي سيطرت في ديسمبر/كانون الأول الماضي على مدينة الحزم، مركز محافظة الجوف. ويأتي التقدم الجديد في الجوف بعدما تقدمت القوات الموالية للرئيس هادي إلى منطقة “نِهم” لتصبح على مسافة ثلاثين كيلومترا تقريبا من وسط صنعاء.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية أمس إن الجيش الوطني أرسل تعزيزات إلى محافظة مأرب للانضمام للعمليات التي يخوضها، استعدادا للهجوم المرتقب على الحوثيين وقوات صالح بصنعاء.

وتزامن ذلك مع استمرار تقدم الجيش والمقاومة في محافظة الحديدة على الساحل الغربي في مسعى لتطويق صنعاء من الجهتين الغربية والشرقية. وكان الجيش والمقاومة تقدما أيضا في محافظة حجة شمال غربي اليمن، وسيطرا أمس على مدينة ميدي بعدما سيطرا قبل ذلك على مينائها.