الجمعة 16 / أبريل / 2021

الحاضنة العربية للتنمية المجتمعية تطلق حملة لإغاثة اللاجئين السوريين

الحاضنة العربية للتنمية المجتمعية تطلق حملة لإغاثة اللاجئين السوريين
الحاضنة العربية للتنمية المجتمعية تطلق حملة لإغاثة اللاجئين السوريين

أعلنت الحاضنة العربية الخليجية للتنمية المجتمعية، عن إطلاق أولى حملاتها الإغاثية الشتوية (دفء القلوب الرحيمة) لمساعدة اللاجئين السوريين الذين يتواجدون في الأردن وتركيا ولبنان والعراق بالشراكة مع عدد من الفرق التطوعية التي تسعى بدعم من المتبرعين الكرام من أهل الخليج والوطن العربي والإسلامي إلى الوصول إلى الأكثر تضررا في ظل تفاقم معاناة الكثير من الأسر في هذا البرد القارس.

وقال مدير الحاضنة العربية الخليجية للتنمية المجتمعية ماهر القحطاني: “إن الحملة الإغاثية تهدف إلى التخفيف من الوضع الإنساني المتفاقم للنازحين واللاجئين السوريين، من أجل تخفيف معاناتهم وسد احتياجاتهم الضرورية العاجلة”.

وأضاف القحطاني: “نظرا لدخول برد الشتاء وانخفاض درجات الحرارة، فإن الحاضنة العربية الخليجية للتنمية المجتمعية تحث أهل الخير في الخليج والوطن العربي على المسارعة إلى التبرع لدعم حملة الشتاء، حيث يتوقع أن تكون معاناة الفئات المستهدفة في هذا الموسم مضاعفة بسبب فيروس (كورونا) المستجد في الجانبين الصحي والمعيشي”.

وبين أن جائحة (كورونا) ضاعفت من مستويات الفقر في صفوف اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة لهم في الأردن ولبنان وتركيا في عام 2021، وذلك وفقا لدراسة جديدة اشترك في إعدادها البنك الدولي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وأوضح القحطاني أنه، ومع دخول الصراع في سورية عامه العاشر، يشكل اللاجئون السوريون أكبر مجموعة من اللاجئين في العالم ويعيش نحو 5.6 ملايين لاجئ سوري مسجل في البلدان المجاورة لسورية، منهم نحو 1.8 مليون تستضيفهم الأردن ولبنان والعراق، ويزيد إجمالي عدد السوريين على ذلك إذا ما أضيفت إليه تقديرات عدد غير المسجلين كلاجئين في هذه البلدان وفق الأمم المتحدة.

رابط التسجيل في حملة (دفء القلوب الرحيمة) لمساعدة اللاجئين السوريين على الرابط التالي:-

اضـغـط هــنــا

ملاحظة: ادخل بياناتك بدقة.

مواضيع قد تعجبك:

مرفق رابط التسجيل.. الحاضنة العربية الخليجية تُباشر بتوزيع المساعدة النقدية الطارئة

الحاضنة العربية الخليجية تنشر رابط التسجيل في القسائم الشرائية رمضان 2021

الحاضنة العربية الخليجية بدأت بتوزيع آلاف القسائم الشرائية على الأسرة الفقيرة

تركيا ترسل قافلة مساعدات الى اللاجئين السوريين وتشرع ببناء مئات المساكن لهم (صور)

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن