Friday, July 19, 2019
اخر المستجدات

الحرس الثوري الايراني يعلن وقوفه الى جانب حزب الله في مواجهة اسرائيل


| طباعة | خ+ | خ-

اكد الحرس الثوري الايراني وقوفه الى جانب المقاومة الاسلامية في جميع المواجهات ضد الكيان الصهيوني.

وجاء ذلك في بيان أصدره الحرس الثوري، بحسب وكالة الانباء الايرانية (إرنا).

واعتبر الحرس الثوري ،بان دعم قضية القدس الشريف والمقاومة الاسلامية في المنطقة ضد “الكيان الصهيوني الغاصب” نابع من رسالته الذاتية ومسؤوليته الحساسة والمقدسة في الدفاع عن الثورة الاسلامية وسيقف في جميع ساحات المعارك ضد “الصهاينة المجرمين” الى جانب ابطال المقاومة الاسلامية.

وجاء في ختام البيان الصادر “ان الحرس الثوري يعتبر ضمان الامن القومي المستديم وحماية قضية القدس الشريف والمقاومة الاسلامية في المنطقة ضد الكيان الصهيوني الغاصب، نابع من رسالته الذاتية الحساسة والمقدسة في الدفاع عن الثورة الاسلامية في عمق استراتيجية ايران الاسلامية، وسيقف الى جانب جميع ابطال المقاومة الاسلامية في جميع ساحات المعارك ضدالكيان الصهيوني المجرم”.

يذكر ان حزب الله اللبناني تبنى، هجوما استهدف موكبا عسكريا اسرائيليا في منطقة مزارع شبعا المحتلة جنوب لبنان، ما أدى الى مقتل جنديين واصابة سبعة اخرين بحسب بيان للجيش الاسرائيلي.

كانت مصادر بحزب الله قد توعدت بالانتقام من اسرائيل بعد اعلان الحزب يوم الثامن عشر من الشهر الجاري عن مقتل عدد من مقاتليه في قصف جوي اسرائيلي استهدف مدينة القنيطرة في مرتفعات الجولان السورية في الثامن عشر من الشهر الجاري .

ومن بين القتلى جهاد نجل القائدالعسكري لحزب الله عماد مغنية الذي قتل في تفجير سيارة في العاصمة السورية دمشق في عام 2008. وحمل حزب الله اسرائيل المسؤولية عن قتله.

كما قتل في الهجوم الاسرائيلي في القنيطرة العميد محمد علي الله دادي بالحرس الثوري الايراني. وهدد نائب قائد الحرس الثوري الايراني العميد حسن سلامي اسرائيل برد انتقامي.