Sunday, December 8, 2019
اخر المستجدات

الحكم على “سفاح سلفيت” بالإعدام شنقًا


| طباعة | خ+ | خ-

أصدرت محكمة استئناف رام الله، ظهر اليوم، على المدان عبد المنعم فاتوني حكمها في قضية قتل وقعت في سلفيت بتاريخ 24- 7 – 2013 والذي أطلق عليه حينها “سفاح سلفيت”، حيث قام المدان بقتل زوجة شقيقه واثنين من ابنائها.

وقالت مصادر قضائية إنه بهذا الحكم فقد ألغت محكمة الاستئناف الحكم الصادر عن محكمة بداية رام الله والذي قضى بحبس المدان مدى الحياة ، حيث قررت محكمة الاستئناف في رام الله بالحكم على المدان شنقًا حتى الموت .

يشار الى أن هذا القرار بحاجة الى تصديقه من محكمة النقض وموافقة رئيس دولة فلسطين على تنفيذه، حيث أن هذا الحكم يعتبر الاول الذي يصدر في مثل هذه القضايا في الضفة الغربية.

ويشار الى أن هناك خلاف قانوني في مسألة تصديق عقوبة الاعدام في ظل وجود الامر العسكري رقم 268 لستة 1968 والذي صدر عن الحاكم العسكري الاسرائيلي والذي ألغى عقوبة الاعدام أينما وردتفي القانون .

حيث أبدا مجموعة من الخبراء القانونيين رأيهم الذي يرى أن هذا الامر أصبح لاغي في ضوء النص القانوني الاساسي الفلسطيني” الدستور المؤقت” الذي ينص على عقوبة الاعدام كما أن قانون الاجراءات الجزائية الفلسطيني الذي صدر في العام 2001 قد نظم تنفيذ عقوبة الاعدام بحق المحكوم عليهم في مثل هذه العقوبة