Sunday, September 22, 2019
اخر المستجدات

الحكومة الفلسطينية تستنكر: نتنياهو يتهم السلطة بالتحريض ويحملها مسؤولية عملية معبر ترقوميا


| طباعة | خ+ | خ-

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو السلطة الفلسطينية اليوم بالتحريض وحملها مسؤولية عملية معبر ترقوميا، مؤكداً ان السلطة الفلسطينية تواصل بث مضامين تحريضية ضد اسرائيل وحقها في الوجود عبر وسائل الاعلام الرسمية التابعة لها.

بدوره أكد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إيهاب بسيسو في حديث لPNN أن هذه الادعاءات الإسرائيلية ليست جديدة وإنما هي محاولات مستمرة للتهرب من أي مسؤولية سياسية للجهود الدولية لحل الدولتين وهذا أصبح جزءاً لا يتجزأ من الخطاب السياسي الإسرائيلي.

وأشار بسيسو إلى أن الحكومة الفلسطينية والقيادة الفلسطينية ملتزمتين بالخيار السياسي والجهود الدولية علماً بحدوث العديد من الانتهاكات الإسرائيلية منذ استئناف المفاوضات حيث سقط أكثر من 60 شهيداً فلسطينياً في الأشهر الماضية كما أكد تقرير أمنستي الدولية أن العديد من هذه الانتهاكات ترقى لتكون جرائم حرب.

بدوره قال وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون ان اسرائيل لن تتحمل تنفيذ اعتداءات ضد الإسرائيليين وستعمل بحزم ودون هوادة ضد كل من يشارك في التخطيط لارتكاب مثل هذه الأمور.

دعوات لإلغاء المفاوضات

كما دعا نائب وزير جيش الاحتلال داني دانون بنيامين نتنياهو الى الغاء الاجتماع المقرر عقده اليوم بين طاقمي التفاوض الاسرائيلي والفلسطيني الى ان تستنكر السلطة الفلسطينية الاعتداء الذي وقع الليلة قبل الماضية في منطقة الخليل, وراح ضحيته ضابط الشرطة باروخ مزراحي .

وادعى دانون ان التحريض الفلسطيني مستمر ولا يمكن مواصلة المفاوضات في مثل هذه الحالة بل يجب التوقف عن الخنوع والرضوخ – على حد تعبيره .