Wednesday, July 17, 2019
اخر المستجدات

الحمد الله/ سنوقع خلال أيام على اتفاق مع اتحاد المعلمين


| طباعة | خ+ | خ-

أعلن رئيس الوزراء رامي الحمد الله أن الحكومة ستوقع خلال أيام اتفاقاً مع اتحاد المعلمين يكفل حقوق جميع العاملين في سلك التربية والتعليم بما فيهم الاداريين.

وذكر الحمد الله في كلمة له خلال حفل تكريم أوائل الطلبة للعام 2016 اليوم الاحد برام الله، أن الدفعة الاخيرة من المستحقات للمعلمين ستصرف خلال اسبوعين، معلنا ً عن توفير منحة دراسية كاملة للطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة أميرة ابو عرقوب لكافة سنوات دراستها في أي جامعة.

وقال : ” يحضرني عظيم الفخر، وأنا أشارككم اليوم تكريم أوائل الطلبة في امتحانات التوجيهي ومن الجامعات والكليات ومن ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين يمثلون نخبة بلادهم ومصدر اعتزازنا جميعا، نيابة عن سيادة الرئيس محمود عباس وباسمي شخصيا، أقدم لكل واحد وواحدة منكم كل التهاني”.

وشدد على أن الشعب سيظل متمسكا بحقه في التعليم والتعلم ليحمي هويته الوطنية الجامعة، ويسمو بقدراته إلى آفاق النجاح والإبداع والمنافسة، ويواجه محاولات الطمس والتشريد والإقتلاع.

من جهة ثانية، حمل الحمد الله في كلمته الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى الذين تزداد أوضاعهم الصحية تدهورا بفعل ظروف أسرهم واستمرار إجراءات الاحتلال العقابية ضدهم.

وناشد دول وشعوب العالم الانتصار لمعاناة الأسرى، وإلزام إسرائيل بالإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام وتحقيق مطالبهم الإنسانية العادلة، وإنهاء ملف الاعتقال الاداري، وإطلاق سراح المعتقلين الإداريين جميعهم.