الأربعاء 01 / فبراير / 2023

الحمد الله: هدف تأجيل الانتخابات المحلية هو إيجاد بيئية قانونية وقضائية

الحمد الله: هدف تأجيل الانتخابات المحلية هو إيجاد بيئية قانونية وقضائية

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله، دعم الرئيس الفلسطيني محمود عباس والحكومة الكامل، للنهوض بالإعلام الرسمي وتطويعه لخدمة المواطنين وتعزيز التواصل معهم.

وأعرب الحمد الله خلال كلمته بافتتاح إذاعة صوت فلسطين المحلية في بيت لحم، عن فخره بإذاعة “صوت فلسطين” التي بدأت تنمو وتتوسع، بداية بإذاعة صوت فلسطين في جنين واليوم في بيت لحم، ترسيما لما بدأه الرئيس الراحل ياسر عرفات عندما أسس “صوت فلسطين” قبل اثنين وعشرين عاما .

وحول الانتخابات المحلية، قال الحمد الله: إن الهدف من تأجيل الانتخابات المحلية لأربعة أشهر هو ايجاد البيئة القانونية والقضائية لاستكمال عملية الانتخابات.

وأوضح أنه سيتم خلال الأربعة أشهر هذه من خلال ادعاءات قانونية إيجاد مخارج تسمح بإجراء الانتخابات في الضفة وغزة معا، منوها في الإطار إلى إمكانية تأسيس محاكم مختصة بالانتخابات من خلال مرسوم رئاسي بتشكيل محكمة للانتخابات المحلية تكون ملزمة للفصائل والأحزاب كافة.

وأشار رئيس الوزراء أيضا إلى إمكانية النظر بقانون الانتخابات المحلية، مشددا على أن هذا الأمر لن يتم إلا بالتشاور مع كافة الفصائل .

من جانبه، أكد المشرف العام على هيئة الاذاعة والتلفزيون، رئيس مجلس إدارة وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”، أحمد عساف، أن افتتاح إذاعة صوت فلسطين المحلية في بيت لحم، إنجاز يضاف للإنجازات التي تحققت على صعيد تطوير الإعلام الرسمي والنهوض به.

وقال إن هذه الإذاعة ستكون مخصصة لأهالي بيت لحم للحديث عن معاناتهم وإنجازاتهم وسبقها افتتاح إذاعة صوت فلسطين المحلية في جنين وقريبا ستكون باقي المحافظات وصولا إلى “إذاعة صوت فلسطين في القدس” عاصمة دولة فلسطين.

وأضاف أن المباشرة في افتتاح سلسلة إذاعات صوت فلسطين في محافظات الوطن يأتي ضمن الرؤية الشاملة للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون للوصول للمواطن الفلسطيني في كل مكان.

وشدد على أننا نسعى من خلال الإعلام الرسمي لإحباط مساعي إسرائيل الهادفة لإسكات صوت فلسطين على مدى الأعوام الماضية، وسنستمر بالمسيرة التي بدأت في ثلاثينيات القرن الماضي بداية من إذاعة هنا القدس وبعد ذلك إذاعة صوت الثورة وصولا إلى إذاعة صوت فلسطين بأريحا .

ونوّه عساف إلى أنه سيتم قريبا افتتاح استوديوهات جديدة ودورة برامجية جديدة في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن